الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أوربن لينز الكويتية تنشئ فندقين بمصر باستثمارات 85 مليون دولار

الجمعة 17/مايو/2024 - 03:10 م
هير نيوز

تعتزم شركة أوربن لينز للتطوير العقاري الكويتية ومجموعة فنادق ومنتجعات "أي إتش جي" البريطانية إنشاء فندقين جديدين في مصر، باستثمارات قيمتها 85 مليون دولار، حسبما ذكرت الشركتان في بيان مشترك (بي دي إف). سيفتتح الفندقان، اللذان سيحملان العلامة التجارية كراون بلازا التابعة لمجموعة أي إتش جي، أبوابهما بحلول عام 2028، بحسب البيان.

وستنشئ الشركتان الفندق الأول، والذي يحمل اسم "فندق كراون بلازا القاهرة الجديدة"، مشروع " يلو ريزيدنس " متعدد الاستخدامات، وسيضم 180 غرفة ومطعم وردهة كلوب لاونج، بالإضافة إلى خمس قاعات مخصصة للاجتماعات والفعاليات وقاعة احتفالات. فيما يقع الفندق الثاني "كراون بلازا ليفيلز تاور" في العاصمة الإدارية الجديدة، ويضم 110 غرف، ويوفر لضيوفه من رجال الأعمال سهولة الوصول إلى الوزارات والهيئات الحكومية والمؤسسات الإدارية والمالية والسفارات، كما يضم ثلاثة مطاعم فاخرة وخمس قاعات مخصصة للاجتماعات.

يأتي هذا تماشيا مع أهداف مصر الطموحة لقطاع السياحة: تستهدف الحكومة جذب 30 مليون سائح
سنويا بحلول عام 2028؛ ولتحقيق هذا الهدف، تخطط الحكومة لإضافة 200 ألف غرفة فندقية لاستيعاب الزيادة في أعداد السائحين. وللمساعدة في تحقيق هدفها، تدرس الحكومة مبادرة تقدم قروضا مدعومة لشركات الضيافة المحلية والأجنبية التي تتطلع إلى إنشاء المزيد من الغرف الفندقية في جميع أنحاء البلاد.

يشار إلى أن أي إتش جي ليست غريبة على السوق المصرية: تدير مجموعة أي إتش جي حاليا سبعة فنادق في مصر تحت أربع علامات تجارية: إنتركونتيننتال، وكراون بلازا، وهوليداي إن، وستايبريدج
سويتس.

وتعمل أي إتش جي أيضا مع مجموعة أرابيلا لإنشاء ثلاثة فنادق جديدة في القاهرة والساحل الشمالي، والتي من المقرر افتتاحها بحلول عام 2026، كما تخطط لافتتاح فندقين جديدين في الشيخ زايد بحلول عام 2028.

أوربن لينز


تأسست شركة أوربن لينز للتطوير العقاري عام 2021، وهي شركة تابعة لمجموعة إميل عبد الله للاستثمارات الكويتية. ونفذت الشركة أكثر من خمسة مشاريع إدارية وسكنية وتجارية في القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات تصل إلى 46 مليار جنيه.

ads