الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«منى الخشاب»: ما تحقق في الملف الزراعي نهضة لم تشهدها مصر من قبل

السبت 30/يناير/2021 - 05:23 م
هير نيوز


يحلم كل مواطن مُحب لبلده أن يراها في مصاف الدول العظمى اقتصاديًا، فمصر ولادة للعظماء، تستطيع أن تحقق هذا في غضون سنوات معدودة، وذلك من خلال وضع استراتيجية محددة للنهوض بالزراعة المصرية؛ وهذا ما تحقق في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من مشروعات كثيره لتحقيق الأمن الغذائي المصري للمواطن العادي وتحقيق تنمية اقتصادية في الثروة الحيواني والزراعية.

هكذا هى النائبة منى الخشاب، عميدة كلية زراعة الفيوم، وعضو بمجلس الشيوخ، لديها من الرحلة العلمية مسيرة كبيرة، تبدأ ببكالريوس العلوم الزراعية جامعة القاهرة 1982.

جريدة «هير نيوز» أجرت معها حوارًا للخوض في أجندتها الزراعية، وقالت في باديء الأمر أن حلم مجلس الشيوخ كان نابع من المشاركة في الحياة السياسية، واتخاذ القرار، وذلك من خلال المشاركة في وضع القوانين والتشريعات الخاصة لخدمة وطننًا الغالي والنهوض به من أجل التنمية المُستدامة والسير قدمًا في عملية الإصلاح التي بدأتها القيادة السياسية والتي تسبق أجندة المواعيد التي وضعت لتحقيقها من أجل مستقبل أفضل وحياه كريمة لكل المواطنين.

- ماهي الطريقة الأمثل في نيل إعجاب أبناء دائرتك ؟

الطريقه الأمثل في الحصول على رضا أبناء الدائرة لكل نيابي هي المُصداقية في تنفيذ كل ما أسند له من وأن يكون قراره نابع من نبض احتياجات المواطنين.

- ماهى المواقف الصعبة التي تعرضت لها خلال فترة الانتخابات ؟

لم تكن هناك مواقف صعبة واجهتني خلال الانتخابات، وذلك بسبب وعي الشعب المصري.

- بعض أبناء الدائرة غير راضين عن أداء بعض النواب بسبب عدم تنفيذ ما وعدوا به ؟

حينما توجد شفافية سنتغلب على هذا الشعور بعدم الرضا حيث أن ما يطلب قد يكون مترتب على خطط من ضمن سلسلة متصله ومحدده للتنمية وليس نابع من رغبات فردية لم يعرف أوليات التنفيذ لذلك لابد من إيضاح الأمور.

- ما هى النصيحة التي تقديمها للنائبات ؟

النصيحه للنائبات لابد من العمل على قدم وساق لتنفيذ خطط التنمية والإصلاح والتي تعود على أبناء الوطن ومستقبل الأجيال القادمة لنرى مصر الجديدة إن شاء الله.

- ماهى أولويات العمل والقضايا التي تفكري في طرحها خلال الفترة القادمة ؟

من ضمن أولوياتي هى استكمال خطة حياة كريمة وتغيير الريف المصري طبقا لتوجهات القيادة السياسية، والذي سيتم من خلال تطوير 1500 قرية والذي يمثل المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

- بصفتك أستاذ بالزراعة.. ما رأيك في ما تحققه مصر في هذا الملف ؟

ما تحقق في هذا الملف الزراعي نهضة لم تشهدها مصر في العهود السابقة وهو الاهتمام بمصر الزراعية بكل تخصصاتها في مجال الإنتاج النباتي والصوب الزراعية والإنتاج الحيواني ومشروعات جهاز الخدمة الوطنية وأيضًا الاستزراع السمكي الذي بدورهم يعد فتح فرص للصناعات المعتمده علي المادة الخام الزراعية والقضاء علي البطاله وإتاحه فرص عمل والاستثمار في مجال المشروعات الزراعيه وزيادة الصادرات والدخل القومي والوصول لحياة كريمة.