الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4اخطاء تجنبيها عند ارتفاع حرارة طفلك الرضيع

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 02:41 م
سخونة الرضيع
سخونة الرضيع


عند ارتفاع درجة حرارة الطفل الرضيع يزيد قلق الام ما يدفعها لممارسة بعض العادات المتوارثة بهدف خفض درجة حرارته ، وعادة ما تكون هذه العادات سبب في زيادة ارتفاع درجة حرارة الطفل بحسب ما يؤكده الأطباء.

وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز ابرز  هذه العادات لتجنبها.
4اخطاء تجنبيها عند ارتفاع حرارة طفلك الرضيع منها.


 وضع الترمومتر في الفم
من التصفات شديدة الخطورة التي تمارسها الكثير من الأمهات عند اتفاع درجةة حرارة الطفل الرضيع  هي استخدام الترمومتر عن طريق الفم لقياس درجة الحرارة حيث يمكن للطفل الضغط عليه بأسنانه وكسره ما يؤدي الى تسرب الزئبق السام الى جوفه؛ لذا يُفضل وضع الترمومتر تحت الإبط أو في فتحة الشرج.

كمادات الخل
من اكثر الأخطاء التي تقع فيها الأمهات  عند إصابة الطفل بالسخونة هو  وضع كمادات الخل الأمر الذي يحذر منه الأطباء مؤكدين انه قد يؤدي في حالات كثيرة الى إصابة الطفل بالحساسية والالتهابات الجلدية.
 لقياس.
استخدام الماء المثلج
يحذر الأطباء من استخدام الثلج والماء المثلج في حال ارتفاع درجة حرارة الطفل مؤكدين انه يؤدي لانكماش الأوعية الدموية وبالتالي يساعد الجسم على الاحتفاظ بالحرارة بدلا من خفضها.

إعطاء الطفل المضاد الحيوي
من الأخطاء التي تقع فيها الأمهات هو إعطاء الطفل المضادات الحيوية ؛  حيث يكتسب الميكروب مناعة ضد المضاد الحيوي؛ لذلك لا يجب استخدامه إلا بالجرعة والمدة المناسبة تحت إشراف الطبيب.

اقرا ايضا
 

ads
ads