الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تسريب «حظر تجول».. خطر يُهدد مُستقبل المنصات الإلكترونية والسينما

السبت 30/يناير/2021 - 06:53 م
هير نيوز


شهدت الساعات الماضية تسريب فيلم «حظر تجول» للفنانة إلهام شاهين، بعد عرضه عبر إحدى المنصات الإلكترونية المدفوعة، ليكون متاحًا عبر تطبيقات المشاهدة المجانية غير القانونية، والتي تنتهك حقوق الملكية الفكرية.

وفيلم "حظر تجول"، من بطولة إلهام شاهين، أمينة خليل، محمود الليثي، عارفة عبد الرسول، أحمد مجدي، ومهرة مدحت، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

وتشكل انتهاكات حقوق الملكية الفكرية خطرًا على مستقبل الإنتاج والعرض عبر المنصات الإلكترونية المدفوعة، في ظل تسريبات الأفلام بشكل غير قانوني بعد ساعات قليلة من عرضها في السينما أو عبر المنصات المختلفة.

وترصد لكم جريدة «هير نيوز»، عددًا من الأعمال التي تعرضت للتسريب، والتي تُعرض حاليًا في السينما أو عبر المنصات الإلكترونية.

- الغسالة

حقق فيلم "الغسالة" إيرادات بلغت نحو 14.4 مليون جنيه في شباك تذاكر السينما، على رغم تسريبه وعرضه عبر عدد من التطبيقات والمواقع غير الشرعية.

ويُشارك في بطولة فيلم "الغسالة" هنا الزاهد، محمود حميدة، محمد سلام، شيرين رضا، أحمد فتحي، وطاهر أبو ليلة، ومن تأليف عادل صليب، وإخراج عصام عبد الحميد.

- توأم روحي

حصد فيلم "توأم روحي" إيرادات بلغت نحو 13.7 مليون جنيه، من عرضه في دور السينما، ولا يزال الفيلم يُعرض حتى الآن على رغم تسريبه عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية غير الشرعية.

ويشارك في بطولة فيلم "توأم روحي": أمينة خليل، عائشة بن أحمد، وحسن الرداد، ومن تأليف أماني التونسي، وإخراج عثمان أبو لبن.

- الخطة العايمة

بدأ تسريب فيلم "الخطة العايمة" بعد أيام قليلة من عرضه في السينمات، وعلى الرغم من ذلك، فإنه حقق إيرادات بلغت نحو 11.3 مليون جنيه، وهو مبلغ جيد في ظل تفشّي فيروس كورونا المستجد.

ويشارك في بطولة "الخطة العايمة" كل من: غادة عادل، علي ربيع، عمرو عبد الجليل، محمد عبدالرحمن، صلاح عبد الله، وبيومي فؤاد، ومن تأليف كريم سامي، وأحمد عبد الوهاب، وإخراج معتز التوني.

- الصندوق الأسود

تعرّض فيلم "الصندوق الأسود" للتسريب منذ عرضه في السينما، حتى تسربت نسخته الأصلية بعد عرضه من خلال إحدى المنصات الإلكترونية المدفوعة، وحقق الفيلم إيرادات بلغت نحو 8.7 مليون جنيه.

وفيلم "الصندوق الأسود" من بطولة: منى زكي، محمد فراج، مصطفى خاطر، وشريف سلامة، ومن تأليف هيثم وأحمد الدهان، وإخراج محمود كامل.

كما تسرب عددًا من الأفلام التي تعرض حاليًا في دور السينما، ومنها: "زنزانة 7" الذي حقق إيرادات بلغت 8.6 مليون جنيه، "عفريت ترانزيت" وحقق نحو 2.5 مليون جنيه، وفيلم "صابر وراضي" الذي حقق نحو 460 ألف جنيه فقط.

ads