الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس جامعة سوهاج يكافئ 219 عاملاً بوقفهم عن العمل في عيد العمال

الخميس 02/مايو/2024 - 09:23 م
رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

أثار رئيس جامعة سوهاج حالة من الاستياء الشديد في المجتمع السوهاجي، وذلك عقب إصداره قرار اعتبره البعض تعسفي ضد عمال النظافة التابعين لأحد شركات النظافة بمنعهم من دخول حرم الجامعه صباح يوم عيد العمال الموافق 1 مايو 2024.




واقعة رئيس جامعة سوهاج
 


وقد أصدر رئيس جامعة سوهاج قرار في عيد العمال أثار حفيظة المجتمع السوهاجي، كما أثار حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث منع أمن الجامعة دخول 219 عامل ومشرف للقيام بمهام أعمالهم اليومية بكليات الجامعة، على إثر تعليمات رئيس الجامعة، الأمر الذي أثار غضب العمال والعاملين لقطع الأرزاق، فى يوم يحتفل فيه الشعب المصري والحكومة المصرية بعيد العمال 2024.

كما غضب 219 عامل من قرار رئيس جامعة سوهاج، بمنعهم وقطع أرزاقهم في عيد العمال 2024، وبدلا من قيام رئيس الجامعة بتكريمهم فى هذا اليوم ودعمهم معنويا لمواجهة ظروفهم، خاصة فى ظل ارتفاع الاسعار وزيادة الأعباء على كاهل العامل المصري البسيط، يتم وقفهم عن العمل لينضموا الى صفوف البطالة.



اقرأ أيضا.. 




الدوافع وراء قرار رئيس جامعة سوهاج
 


ومن جهة أخرى، صرح اللواء مصطفى العزازي مدير فرع الشركة المتعاقدة مع الجامعة بمحافظة سوهاج أن قرار رئيس جامعة سوهاج ضد الشركة "تعسفى" ولا يحمل أي وجه قانوني ولم يسبق أنه اخطر الشركة بوجود أي قصور فى أعمالها وأن عمال الشركة يقومون بأعمالهم على أكمل وجه وفقا للتعاقد المبرم مع الجامعة. 

كما صرح مدير الشركة اللواء ابراهيم الحنوني أن الشركة حررت محضر بقسم الشرطة يثبت الواقعة وسوف تتأخذ الإجراءات القانونية ضد رئيس جامعة سوهاج، لمخالفته الإجراءات القانونية ومنع دخول العمال تعسفًا فى يوم عيد العمال 2024. 





اقرأ أيضا.. 

ads
ads