الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فانواتو | تعرف على أخطر مكان في العالم

الخميس 02/مايو/2024 - 09:30 م
هير نيوز

العالم مليء بالأماكن غير المعروفة والمهجورة، واحدة من هذه الأماكن هي "فانواتو"، دولة جزرية في جنوب المحيط الهادئ. تعاني فانواتو من الكوارث الطبيعية التي تؤثر على حياة السكان بشكل كبير، حيث يتأثر أكثر من ثلث السكان بالكوارث الطبيعية كل عام.

تقرير "WorldRiskReport "السنوي الصادر عن جامعة الأمم المتحدة وصف فانواتو بأنها أخطر مكان في العالم للعيش فيه، واحتلت المرتبة الأولى كأكثر البلدان عرضة للكوارث في العالم لمدة أربع سنوات متتالية. وفقًا للتقديرات، يواجه حوالي 64٪ من مواطني فانواتو مخاطر طبيعية كل عام.



أخطر مكان في العالم


الدولة الجزيرة في خطر بسبب حجمها الصغير، فعندما تضرب العواصف، تؤثر على البلد بأكمله بما في ذلك العاصمة. في عام 2020، ضرب إعصار هارولد المداري فانواتو، ووصلت سرعة الرياح إلى 155 ميلاً في الساعة. وخلال أشهر الصيف، يمكن أن ترتفع درجات الحرارة إلى 113 درجة فهرنهايت في الظل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فانواتو تعاني من عوامل أخرى تؤثر على حياة سكانها مثل الفقر ونقص الموارد والبنية التحتية الضعيفة. رغم هذه التحديات، يظل سكان فانواتو قويين ومتحدين، ويعملون بجد للتكيف مع هذه الظروف الصعبة.



"فانواتو " تعتبر مهمه  لحماية البيئة والتصدي لتغير المناخ، وضرورة دعم المجتمعات المعرضة للكوارث لبناء قدراتها على التكيف والصمود.

ads
ads