الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 معلومات عن المعلق الرياضي محمد رمضان «عميد التعليق العربي»

الإثنين 29/أبريل/2024 - 07:58 م
المعلق الرياضي محمد
المعلق الرياضي محمد رمضان

رحل عن عالمنا اليوم الإثنين الموافق 29 إبريل 2024 المعلق الرياضي والإعلامي السابق محمد رمضان، واسمه بالكامل محمد عبد الرحمن رمضان، عن عمر يناهز 91 عامًا، بعد معاناة مع المرض، وقد كان الفقيد أحد أقدم المعلقين العرب والسعوديين، حيث استمر 4 عقود خلف الميكروفون الرياضي.






أسباب وفاة المعلق الرياضي محمد رمضان 


وقد تعرض المعلق الرياضي محمد رمضان السعودي إلى جلطتين في المخ أثناء تعليقه على مباريات المنتخب السعودي، حيث أصيب بالأولى عندما كان يعلق على مباراة منتخب المملكة العربية السعودية ومنتخب الصين، ونتيجة للهزيمة بأربعة أهداف مقابل هدفين، أصيب بجلطة نُقل على إثرها بطائرة خاصة إلى وطنه السعودية، بينما حدثت الجلطة الثانية عندما انتصر العراق على المنتخب السعودي في دورة الخليج الرابعة في قطر بسبعة أهداف.




اقرأ أيضا.. 








6 معلومات عن المعلق الرياضي محمد رمضان
 


- ولد المعلق الرياضي السعودي محمد رمضان في مدينة مكة المكرمة، حيث تلقى تعليمه الأول في إحدى مدارس المنطقة.

- ثم انتقل إلى الدراسة في الحرم المكي، حيث تلقى تعليماً دينياً وعلمياً. 

- وبعد إتمام دراسته الثانوية، قرر محمد رمضان الانتقال إلى العاصمة السعودية الرياض لمتابعة دراسته الجامعية في جامعة الملك سعود. 

- واختار المعلق الرياضي الشهير مجال العلوم السياسية، حيث كان من بين أوائل طلبة هذا التخصص في الجامعة.

- ولكن بدلاً من متابعة مسيرته في مجال العلوم السياسية، غلبت هواية الرياضة على محمد رمضان. فقد وجد نفسه مولعاً بالرياضة ومهتماً بتطوير مهاراته في هذا المجال. 

- واختار محمد رمضان نتيجة لشغفه بالرياضة السعودية، مجال التعليق الرياضي، وكان يعبر عن حبه لها من خلال تعليقاته الرياضية، كما كانت له مساهمات كبيرة في دعم وتطوير المشهد الرياضي في المملكة العربية السعودية.





اقرأ أيضا.. 

ads
ads