الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد ومكان تشييع جثمان المخرج عصام الشماع

الإثنين 29/أبريل/2024 - 01:02 م
عصام الشماع
عصام الشماع


 

رحل عن عالمنا في الساعات الماضية المؤلف والمخرج عصام الشماع، وأعلن خبر الوفاة نجله أحمد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتب قائلاً: والدي الدكتور والمؤلف والمخرج عصام الشماع في ذمة الله.

 

 

كما كشف نجله عن موعد ومكان تشيع الجنازة ، إذ أنه من المقرر تشييع جنازة الراحل ظهر اليوم الإثنين 29 أبريل، بعد أداء صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة، ويتم  دفنه في مقابر الأسرة بالمجاورين في الدراسة.

 


طارق الشناوي ينعي الكاتب عصام الشماع

 

حرص الناقد الفني طارق الشناوي على نعي الكاتب والمخرج طارق الشماع بكلمات مؤثرة بتدوينة عبر حسابه على موقع فيسبوك وكتب: "عصام الشماع انتقل من الطب إلى الدراما، كاتب مختلف لأنه يعبر عن نفسه، تذكروا الأراجوز وكابوريا تلمح فيهما خصوصية التعبير في بناء السيناريو"

وتابع الشناوي في حديثه، " لم يجد المناخ الذي يستقبل الموهبة ويرحب بالخلاف، فقدم أعمالا بعضها يشبه السائد، ومع الزمن ابتعد واكتفى بالمتابعة عن بعد.. وداعا صديقي العزيز الكاتب الكبير عصام الشماع".

 



معلومات عن المخرج عصام الشماع 

 

كاتب مصري. درس الطب والجراحة في جامعة عين شمس، وحصل على البكالوريوس في عام 1982.

 

 2011 تم إنتخابه كنائب رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب ونقاد السينما.

 

من أبرز المخرجين في العالم العربي الذين عرفوا بأعمالهم الفريدة والمميزة ومن أبرزهم: مسلسل الكبريت الأحمر، فيلم أخلاق العبيد، فيلم الفاجومي، مسلسل رجل في زمن العولمة، مسلسل نافذة على العالم، فيلم راندفو، فيلم تووت تووت، فيلم كروانة، فيلم النمس، رجل في زمن العولمة، الفاجومي، مسلسل أسلحة دمار شامل.

 


 اقرأ أيضا.. 

 

 

 

ads
ads