الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات تخلصك من مشكلة ارتخاء الجفون

الإثنين 29/أبريل/2024 - 08:33 م
ارتخاء الجفون
ارتخاء الجفون

تعد مشكلة ارتخاء الجفون من المشكلات التي تواجه الكثير من الفتيات والسيدات وتسبب لهن الكثير من الضيق لكونها تحرمهن من الاطلالة الجاذبة الي يرغبن في الظهور بها، وللتخلص من هذه المشكلة تقدم لك هير نيوأهم الخطوات التي تساعدك على حل مشكلة الجفون المترهلة بحسب ما اتفق عليه خبراء التجميل.


6 خطوات تخلصك من مشكلة ارتخاء الجفون







تجنبي الملح و المنبهات 


حاولي بقدر الامكان التقليل  من تناول الأطعمة المالحة والمشروبات الغنية بالكافيين، حيث يعد الملح والكافيين من محفزات الانتفاخات والترهلات في منطقة العيون.

أكثري من السوائل لعلاج مشكلة ارتخاء الجفون 


 احرصي تناول كميات كبيرة من الماء، فإنها تعمل على تقوية مرونة البشرة وتقي من شيخوخة البشرة المبكرة والتي يكون من أثارها ظهور مشكلة  الجفون المرتخية.




اقرأ أيضا.. 

5 وصفات تبعدك عن مستحضرات التجميل.. «خليكي حلوة على طبيعتك»



احرصي عل الترطيب


يعمل الترطيب لمنطقة الجفون  على شد الجفون ويفضلاستخدام الكريمات المحتوية على حمض الهيالورونيك والكولاجين ضعيه يوميا للحصول على النتيجة المنشودة.


قناع الشاي لحل مشكلة ارتخاء الجفون 


يتميز الشاي الأسود بغناه بمواد عفصية تعمل على شد الجلد، لذ ا يمكنك غمس قطعة من القطن في الشاي الأسود البارد ووضعها على الجفون المغلقة لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة وكرري ذلك ثلاث مرات في الأسبوع وستلاحظين الفارق.





طبقي الماسكات طبيعية


طبقي بعض الماسكات الطبيعية ومن اهمها ماسك الخيار  حيث يعدد من أغنى الأطعمة بأحماض الاسكوربيك والكافيك التي تمنع احتباس الماء في العين وتقلل الانتفاخ وتعمل على شد البشرة، لذا احرصي على تطبيق قناع شرائح الخيار باردة لمدة عشر دقائق يوميا.

مارسي تمارين العين لحل مشكلة ارتخاء الجفون 


مارسي التمرينات البسيطة التي اثبتت فاعليتها في تخفيف اثار ترهل الجفون، لذا حاولي تطبيق هذا التمرين وهو" ثبتي إصبعك أسفل الحاجب ثم ارفعي الجفن ببطء وانتظري على هذا الوضع لمدة عشر ثوان قبل إرخاء الجفن مرة أخرى. كرري ثلاث مرات في اليوم.




ads
ads