الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جامعة حلوان تكشف حقيقة منع طالبة مريضة بالسرطان من دخول الإمتحان

الجمعة 26/أبريل/2024 - 05:25 م
جامعة حلوان 2024
جامعة حلوان 2024

قررت جامعة حلوان إصدار بيان عاجل بشأن حالة الطالبة سارة هشام، التي تعاني من مرض السرطان وتم منعها من دخول الامتحانات. وأصدرت في بيانها، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بصحة طلابها وتسعى جاهدة لتوفير الدعم اللازم لهم في مثل هذه الحالات الصحية الحرجة.







منع طالبة جامعة حلوان بسبب مرض السرطان

 

وأشارت جامعة حلوان إلى أن منع الطالبة سارة هشام بسبب إصابتها ومعاناتها مع مرض السرطان، إلى أنها تعمل على إيجاد حلول مناسبة لمساعدة الطالبة سارة في إكمال دراستها وتقديم امتحاناتها بشكل مناسب ومريح، مع مراعاة حالتها الصحية. كما أكدت الجامعة على أنها ستقوم باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حقوق الطالبة وتقديم الدعم اللازم لها خلال فترة علاجها.

بينما أعربت جامعة حلوان عن تضامنها مع الطالبة سارة هشام وعائلتها، وأكدت على أهمية التعاون المشترك بين الجامعة والطلاب في مثل هذه الظروف الصعبة، بهدف تخطي الصعوبات وتحقيق نجاح الطلاب في دراستهم رغم التحديات التي قد تواجههم.


اقرأ أيضا.. 








بيان جامعة حلوان بشأن سارة هشام 


وحرصت جامعة حلوان بشأن مرض الطالبة سارة هشام مع مرض السرطان، على إصدار بيان لتوضيح عام ببيان الحالة وموقف الجامعة، حيث ذكرت الآتي: 

1- لا يحق لأي مسؤول في الكلية اتخاذ قرار بفصل طالب دون موافقة مجلس الكلية.

2- ولا تسمح الكلية بالتجارة في الدعم النفسي والمعنوي والعلمي المقدم للطلاب، وتوفر الدعم الطبي الكامل في مستشفيات الجامعة. 

3- يجب على الطلاب في كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي حضور 75% من المحاضرات، وفي حالة تجاوز نسبة الغياب 25% يحرم الطالب من حضور الامتحان.

4- بينما انضمت الطالبة للكلية في العام الجامعي 2020-2021.

5- كما تم منح الطالبة سارة هشام فرصة أخيرة لرفع معدلها التراكمي بقرار من مجلس الكلية.

6- بينما لم تقبل الطالبة النصح الأكاديمي بعمل عذر عن الفصل الدراسي الأول.

7- حيث استنفذت الطالبة سارة هشام ببيان جامعة حلوان مرات الإنذار الأكاديمي الأربعة في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022-2023.

8- ويعني قرار فصل الطالب المتعثر إعطائه فرصة في كلية أخرى لضمان استمرار تعليمه.






اقرأ أيضا.. 

ads
ads