الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة توجه سؤال عاجل لـ هيكل"..وأخريات يطالبن بإقالته

الجمعة 29/يناير/2021 - 07:28 م
هير نيوز


تقدمت فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني لأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام حول بيع أرشيف التلفزيون المصرى لمنصة "واتش إت"، دون إجراء مناقصات قبل البيع.

ويأتى ذلك بعد تعرض الوزير لهجوم شديد من غالبية أعضاء مجلس النواب خلال عرضه لبيان الوزارة حول تنفيذ برنامج الحكومة؛ حيث ترددت عدة تساؤلات حول إمكانية إقالة الوزير من منصبه، وإقالة المعنيين بهذا الأمر من مناصبهم، فى حالة التأكد من صحة هذا البيع، إلى جانب المخالفات التى تم توجيهها للوزير من قبل بعض النواب..إليكم التفاصيل:

قالت إيفلين متي بطرس، عضو مجلس النواب، إنه تم اكتشاف عدة أخطاء ومخالفات تابعة لأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام من قبل أزمة منصة "واتش إت"، مشيرًة إلى أنه من بين المشاكل أنه كان رئيس مجلس إدارة شركة وفى نفس الوقت عضو منتدب.

وأشارت إيفلين" إلى أنها تعد مخالفة قانونية،معربًة عن دهشتها لوقوع هيكل في هذه الأخطاء، على الرغم من أنه كان في السابق نائبً برلمانيًا، بما يعني أنه كان رقيبًا على الحكومة في مثل هذه الأمور.

وتابعت، وبالتالي كانت لديه الصلاحية الكافية لحل تلك المشكلة دون أن يوقع الوزارة فى مشاكل، مطالبًة الجهات المعنية بالمحاسبة بمعاقبته على مخالفاته المتعددة.

وأضافت إيفلين متي بطرس لـ"هير نيوز"، إنها تتمنى من من الوزارء المقبلين أن يتخذوا خطوة جيدة لحل المشكلات الراهنة، لاسيما أن هناك تعديل وزارى مقبل مؤكدًة أنه فى حالة التأكد من أنه تم منح منصة "واتش ات" أرشيف التلفزيون المصرى،دون إجراء مناقصات؛ يجب إقالة وزير الدولة للإعلام والمسؤولين عن هذا الإجراء، لاسيما أنه ليس لديه حصانة أن يظل فى مكانه وهو مرتكب لمخالفات.

وأكدت أن هذا الأمر لابد أن يطبق عليه وعلى غيره، لافتًة إلى أن هناك لجان متخصصة تقوم بمراجعة أخطاء الوزير وفقًا للمعلومات الواردة إليها من بعض النواب والجهات.

أما فريدة الشوباشى، عضو مجلس النواب، فقالت لـ"هير نيوز"، إنها لم تتابع هذا الملف، وبالتالى ليست على دراية تامة بحيثيات الأزمة؛ لذا يجب انتظار البت فى السؤال البرلماني الموجهه للوزير، ومن ثم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حيال تلك المخالفة، إن وجدت بالفعل.

ومن جهتها أكدت إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، لـ"هير نيوز"، أن أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام له عدة أخطاء أخرى ظهرت بشكل واضح أثناء عرضه بيان الوزارة حول تنفيذ برنامج الحكومة أمام مجلس النواب، مما أغضب غالبية النواب أثناء وجوده تحت قبة المجلس.

وأضافت "إيرين" أن أسامة هيكل جعل الإعلام المصرى بلا أى دور أو تأثير ملموس خلال توليه مسئولية وزارة الإعلام، وبالتالى فهى تدعم إقالته ومحاسبته على جميع الأخطاء التى ارتكبها أثناء توليه وزارة الإعلام، خاصة فى حالة التأكد من أنه منح بالفعل أرشيف التلفزيون المصرى لمنصة "واتش ات"،دون القيام بأي مناقصات.