الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكري وفاة "كوكا" لماذا لقبها فريد شوقي بفتاة الصحراء؟!

الجمعة 29/يناير/2021 - 02:08 م
هير نيوز



في مثل هذا اليوم التاسع والعشرون من يناير رحلت "كوكا" او ناجية أبراهيم بلال بعدصراع لمدة قصيرة مع مرض السرطان

بدأت العمل في الفن كمونتير في الاستديوهات واشتهرت بأدوراها البدوية وشاركت كثير من نجوم الفن في أعمالهم (كمريم فخر الدين ومحمد صبحي، وناهد شريف، ووسي، وجورج سيدهم، ومحمود الجندي، وتحية كاريوكا، وخيرية أحمد، وتوفيق الدقن، وعماد حمدي، وجمال الفارس، شكوكو، وداد حمدي، وكمال الشناوي، وحسن فايق، واحمد البيه، ومحمود المليجي).

ولكن كان له نصيب الأسد في مشاركتها أغلب أعماها هو النجم الكبير الراحل"فريد شوقي" الذي شاركها بطولة سلسلة أفلام كعنتر وعبلة (بنت عنتر، عنتر أبن شداد، عنتر يغرو الصحراء،مغامرات عنتر وعبلة، عنتر وعبلة).

وكان هذا سببًا في حصرها بالأدوار البدوية وتألقها فيها لأنها وأغلب مسيرتها المهنية كانت في أداء هذا الدور ببراعة وتفنن ومن أفلامها كبدوية (السيد البدوي، رابحة، سلطانة الصحراء، ليلي العامرية، سر الاميرة، وهيبة ملكة الغجر، ظهور الأسلام، غرام بثينة، أرض الابطال، الفارس الاسود، سمراء سيناء، كنوز).

فيما احتكر إخراج جميع أفلامها (نيازي مصطفي) منذ زواجه.
ومن أزمات حياة (كوكا) أنها لم تنجنب فأجبرت نيازي علي الزواج من أخري لتحقيق حلم الأبوة، وتزوج بالفعل إلا أنه لم يستطع الحياة من دون حب حياته وعاد مرة أخري الي كوكا التي ودعت الحياة بعد أصابتها بالسرطان بمدة قصيرة.

ads