الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تحفز الشعور بالنعاس .. احذريها أثناء العمل

الأحد 21/أبريل/2024 - 10:16 م
الشعور باالنعاس
الشعور باالنعاس


 الشعور باليقظة و القدر الأكبر من التركيز في أداء المهام اليومية بشكل  أكثر إيجابية من أهم ما يحتاج اليه الكثيرون خلال ساعات العمل، ولكن قد يفاجىء الشعور بالخمول والرغبة في النعاس الكثيرين دون معرفة السبب، ولكن غالبًا ما يرتبط الأمر بتناول بعض الأطعمة والتي يكون لها دور كبير في تحفيز الشعور بالنعاس










6 أطعمة تحفز الشعور بالنعاس



الفول


يساعد تناول الفول بكميات كبيرة خلال وجبة الفطور في تحفيز نسبة الأنسولين في الدم،ما يزيد بدوره من الشعور بالخمول والنعاس بعد ساعات قليلة من تناوله.


 الحليب



يتميزالحليب بغناه بمادة التربيتوفان والتي تساعد بدورها في انتاج مادة "السيروتونين "القابلة للتحول الى الميلاتونين المحفز للشعور بالنعاس والاسترجاء، لذا ينصح بتناوله قبل الخلود للنوم.
 

السكريات
 السكريات والحلويات من أكثر الأطعمة الغنية بالدهون وهي من المواد التي تعمل على إبطاء نشاط خلايا الأروكسين والتي تنتج هرمون عصبي تنبيهي يؤدى نقص إفرازه الى الشور بالرغبة في النعاس.



 أقرأ أيضًا

طبيب يُوضح ما هو النوم القهري؟ وطرق علاجه





الخس

يعتبر الخس أحد أهم الأطعمة المحفزة للشعور بالنعاس لاحتوائه على مادة" لاكتوكيريم"؛ والتي تدخل في صناعة ا لعديد من العقاقير المهدئة.






البطاطا


البطاطا من أكثر الأطعمة التي تزيد من الشعور بالشبع، كما أنها أيضاً تزيد من تهدئة الأعصاب وهو ما يعزز بدوره من الشعور بالخمول.


النعناع


يعد النعناع من المشروبات العشبية التي تساعد تهدئة الأعصاب وكذلك تهدئة المعدة والأمعاء وهو ما يساهم في الشعور بالخمول والميل الى النعاس خلال ساعات النهار.


اقرأ أيضًا

ads