الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب وراء نفور المرأة من الرجل النرجسي

الأحد 21/أبريل/2024 - 02:31 م
الرجل النرجسي
الرجل النرجسي

تتخوف الكثير من الفتيات من الارتباط بالرجل النرجسي مهما كان يتمتع به من وسامة وثراء، وذلك لتعدد مخاوفها من الحياة معه، ما يجعلها تنفر من الارتباط به، وفي التقرير التالي ترصد هير نيوز أهم الأسباب وراء نفور المرأة من الرجل النرجسي. 


4 أسباب وراء نفور المرأة من الرجل النرجسي



لا تكفيه امرأة واحدة

تحذر المرأة من الانجذاب للرجل النرجسي لأنها تدرك أنه لا يوافق أبدًا على حب شخص واحد فقط، حيث ان هذا النوع من الأشخاص يريد إعجاب الجميع، ليثبتون لأنفسهم دائمًا انهم الأفضل ومن ثم لا تشعر معه بالأمان.

يشعرها بالنقص

تدرك المرأة أن الشخص النرجسي يبحث باستمرار عن الشريك المثالي، حيث دائمًا ما يتملكه الاعتقاد بأن علاقته الحالية ليست مثالية بما يكفي، ودائمًا ما يشعر شريكته بالنقص و يكون دائم البحث عن علاقة جديدة تشبع رغبته في أنه محل اعجاب طوال الوقت، وهو ما يزيد من مخاوف وعدم شعورها بالاستقرار معه.

اقرأ أيضًا
لا يفكر الا في حقوقه

من أهم السباب التي تزيد من نفور المرأة من الرجل النرجسي هو ادراكها أن أنه في حدوث مشكلات يلوم الجميع ما عدا نفسه، كما انه دائما لا يفكر الا في نفسه ودائما ما يفكر في حقوقه فقط دون واجباته، كما يعلي دائما من مصالحه فوق أي مصالح أخرى حتى زوجته وأهله.



لا يتحمل المسؤولية

تؤمن الكثير من النساء أن  الرجل النرجسي يفتقد القدرة على تحمل المسؤولية ودائما يبحث عن الأشخاص الذين يتحملون مسؤولياته بدلا منه، لذا من الصعب أن يحقق لهن الشعور بالأمان الذي تبحث عنه كل امرأة.

متصلّب في الرأي

من أهم الصفات التي تلمسها المرأة في الرجل النرجسي، هو أنه لا يقبل بالأعذار ولا بالتفاوض ولا بأنصاف الحلول لذا  ترى أنهالشخصيات التي يصعب معاشرتها لكونه سيبقى المتحكم في كافة أمور  الحياة دون أدني مساحة من الحرية.

اقرأ أيضًا

ads