الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المصرية هالة القوصي تشارك في مهرجان كان 2024 بـ«شرق الظهيرة»

الخميس 18/أبريل/2024 - 09:59 م
مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي 2024

اختير فيلم "شرق الظهيرة" للمخرجة المصرية هالة القوصي للعرض في أسبوعي المخرجين في مهرجان كان السينمائي الدولي، والمقام بدولة فرنسا لعام 2024، واختاره المخرج الفرنسي جوليان ريجل ضمن قائمة دولية مكونة من 21 فيلما، ما يسلط الضوء على المخرجين العالميين وأعمالهم في المهرجان الذي يحصد نسب حضور عالية من الصحفيين والجمهور. 






مشاركة فيلم شرق الظهيرة في مهرجان كان 


وقد كشف المخرج الفرنسي جوليان ريجل خلال مؤتمر صحفي في مدينة باريس الفرنسية، يوم الثلاثاء الماضي، القسم الموازي في مهرجان كان السينمائي الدولي، الذي تديره نقابة المخرجين الفرنسيين، عن مشاركة الفيلم المصري "شرق الظهيرة"، للمخرجة هالة القوصي ضمن فعاليات المهرجان الدولي الفرنسي.

بينما يعد فيلم “شرق الظهيرة” للمخرجة هالة القوصي واحداً من ثمانية أفلام أخرجتها أو شاركت في إخراجها نساء من بين 21 فيلماً تم اختيارها هذا العام للمشاركة في أسبوعي المخرجين بمهرجان كان السينمائي الدولي 2024.




اقرأ أيضا.. 








قصة فيلم هالة القوصي في مهرجان كان


ويتمحور فيلم "شرق الظهيرة" للمخرجة المصرية هالة القوصي وسط مجمع صناعي، كما يتعمق الفيلم في البحث عن الحرية بين النساء، وينسج قصة أمل وسط واقع يبدو ميؤوسًا منه، وبالتعاون مع المنتج عبد السلام موسى، تصوغ هالة القوصي حكاية مصورة بصور مذهلة بالأبيض والأسود.

وستتنافس الأفلام المختارة في أسبوعي المخرجين في مهرجان كان السينمائي على جائزة "اختيار الجمهور" المرموقة، حيث سيحصل الفيلم الفائز على جائزة قدرها 7500 يورو، ما يسلط الضوء بشكل أكبر على الاحتفال بالتميز السينمائي في مدينة كان الفرنسية. 





اقرأ أيضا.. 

ads