الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أخطاء احذريها لو هتخزني الشتوي

الجمعة 12/أبريل/2024 - 03:18 م
هير نيوز


مع حلول نسمات فصل الصيف تستعد كل ربة أسرة، لتخزين الملابس الشتوية وعلى الرغم من أنها  من المهام الموسمية  التي اعتادات عليها الكثير من السيدات الا أن بعضهن يقعن في  بعض الأخطاء عن غير قصد ما قد يتسبب في تلف الملابس وإفقادها مظهرها الجذاب.
وفي التقرير التالي ترصد هيرنيوز اهم الأخطاء التي يجبب تجنبها عند تخزيين الملابس.
5 اخطاء احذريها عند تخزين الملابس الشتوي

 عدم غسل الملابس قبل تخزينها
يفقد تخزين الملابس دون غسلها مظهرها الأصلي المتألق كما يجعلها أقل مرونة خاصة لو كانت تحتوي على بعض الفراء أو الجلد؛ كما أن بقايا الطعام والأوساخ يمكن البكتريا من المكوث لفترات طويلة.
 تجاهل تطهير خزانة الملابس

تتناسي الكثير من ربات البيوت وضع المبيدات الحشرية في دولاب التخزين قبل وضع الملابس على الرغم من أهمية ذلك في منع تكاثر الحشرات والتي تساهم في تلف الملابس.
اقرأ أيضًا
عدم تعليق الملابس
يجب اختيار الشماعات وفقاً لأحجام الملابس؛ حيث يساهم اختيار الشماعات الغير مناسبة في ترهل الأكمام؛ كما أن وضع أكثر من قطعة ملابس على شماعة واحدة يتسبب في تلاصق الملابس وجعها مكتومة نظراً لطول فترة التخزين.
 
عدم غلق الازرار
ينصح بغلق الأزرار وسحابات الملابس عند تخزينها وتعليقها؛ حيث يساهم ذلك في الحفاظ عليها بشكل أفضل، يساهم وضع الملابس بشكل مكدس في تجعد الألياف القطنية التي بها؛ لذا ينصح بتخزين الملابس مسطحة فوق بعضها مع استخدام أوراق تجفيف معطّرة للفصل بين القطع؛ وذلك للحفاظ على الألياف القطنية من التجعّد ولمنحها رائحة عطرة.

استخدام الأكياس المضغوطة
 الأكياس المضغوطة تكون الأفضل في حالات السفر والرحلات، ولكنها ليست الأنسب لتخزيين الملابس الشتوي حيث تتسبب في اختناق الملابس،وتحول دون امدادها بالأكسجين وهو ما يتسبب في الروائح الكريهة، فضلا عن كونها تساهم في تصلب أجزائها الخارجية وهو ما يعرضها للتلف.

اقرأ أيضًا




ads