الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عقوبات رادعة تتنظر المتحرش في المغرب

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 01:36 م
عقوبة التحرش في المغرب
عقوبة التحرش في المغرب

تعتبر عقوبة التحرش في المغرب من الأمور المهمة والحساسة، حيث تعكس خطورة ظاهرة التحرش وتفاقم آثارها الاجتماعية والنفسية والاقتصادية والتربوية على الفرد والمجتمع. فقد أصبح التحرش مشكلة واقعية يعانيها فئة عريضة من المجتمع المغربي بشكل يومي.





قضية التحرش في المغرب 

وتعد جريمة التحرش الجنسي من الجرائم التي تثير الكثير من الجدل والاهتمام في المجتمعات، وتحظى بتشديد العقوبات في العديد من القوانين الجنائية. ففي المغرب، تم تضمين تعريف وعقوبات لجريمة التحرش الجنسي في مسودة القانون الجنائي، حيث يعتبر التحرش شكلاً من أشكال الإيذاء والاستغلال الجنسي، ويعاقب عليه القانون بالسجن وغرامة مالية. 

كما تحظى قضية التحرش بأهمية كبيرة في المغرب، حيث تعتبر الحماية من هذه الظاهرة من الضروريات الملحة. وفي هذا السياق، فقد فرض المشرع المغربي عقوبات رادعة لمكافحة جميع أشكال الانتهاكات، بما في ذلك جرائم الابتزاز والاغتصاب والتشهير والسرقة، بالإضافة إلى العنف ضد الأطفال.

اقرأ أيضا.. 




عقوبة التحرش في المغرب

وتصنف جريمة التحرش في المغرب على أنها جنحة، حيث يمكن أن تؤدي إلى الحبس لمدة تصل إلى ستة أشهر ودفع غرامة مالية تتراوح بين 2000 إلى 10000 درهم. ويوضح مشروع القانون الجنائي المغربي تفاصيل أفعال التحرش الجنسي وتحديد العقوبات المناسبة لها.

بينما يعتبر التحرش الجنسي انتهاكًا للأخلاق والقيم وضربًا لكرامة الإنسان، ولذلك فإن المجتمع والقانون المغربي يتصدوا له بكل حزم وصرامة. وتأتي هذه العقوبات ضمانًا لحماية الأفراد، خاصة الشباب، من التعرض لأي نوع من أنواع التحرش الجنسي والاستغلال.





اقرأ أيضا..  

ads