الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حدائق الإسكندرية وأسعار دخولها في عيد الفطر 2024

الأحد 07/أبريل/2024 - 11:23 م
هير نيوز



يبحث عدد كبير من عشاق وزوار الإسكندرية عن أبرز حدائق محافظة الإسكندرية وأسعارها، وأماكن تواجدها، وأهم الصفات المميزة لكل منها لقضاء إجازة سعيدة في عيد الفطر المبارك.

وخلال السطور المقبلة نستعرض معكم حدائق الإسكندرية وأسعار دخولها في عيد الفطر 2024



هتقضى العيد فين؟.. 5 حدائق بالإسكندرية تستقبل الأهالى.. الأسعار تتراوح بين  5 و25 جنيها للفرد ودخول الشلالات مجانا.. حديقة الحيوان فسحة متكاملة.. لا  تفوت زيارة حدائق "أنطونيادس".. وحدائق ملكية بالمنتزة.. صور - اليوم السابع

حديقة الحيوان بالإسكندرية


تتميز حديقة الحيوان بالإسكندرية "النزهة" بأنها ثاني أكبر حديقة حيوان في مصر، وتقع على مساحة 24 فدانا بمنطقة النزهة بالإسكندرية. وتشمل الحديقة أعمال تطويرية موسعة خلال السنوات الماضية، وتمتعت بإقبال كبير من المواطنين نظرًا للأعمال التطويرية الكبرى التي شهدتها.


اسعار تذاكر حديقة انطونيادس + مواعيد حديقة انطونيادس 2024 - دليل البوصلة

حديقة أنطونيادس.. أقدم حدائق مصر


تعد حديقة أنطونيادس، بمنطقة سموحة بجوار حديقة الحيوان، أحد أقدم الحدائق التاريخية فى مصر فهى تعود الى العصر البطلمى، وتحتوى على مجموعة من الأشجار و النباتات النادرة ،وتامتع الحديقة مؤخرا بإقبال كبير من المواطنين خاصة وأنها مجاورة لحديقة الحيوان بالإسكندرية ،

وتتميز الحديقة بأسعار فى متناول الجميع، حيث بلغ سعر تذكرة الدخول 10 جنيه للفرد ،


حدائق المنتزة الملكية.. وملاهى المعمورة


 حدائق المنتزة، أهم و أبرز حدائق الاسكندرية وتقع أقصى شرق الاسكندرية  وسعر الدخول 25 جنيها للفرد ،وهى الحدائق الملكية الشهيرة  تمتد على مساحة أكثر من 300 فدان وتحتوى على مجموعة من الاشجار والنباتات النادرة، يتوسطها قصر المنتزة الشهير، كما أن بها مجموعة الشواطئ الخاصة أشهرها شاطئ عايدة.

 كما تتميز بمنطقة ملاه شهيرة بها جميع الالعاب المثيرة والتى تجذب الشباب والاطفال لللعب و تجربة مغامرة جديدة.


اجمل 5 من حدائق الاسكندرية ننصح بزيارتها



حديقة الشلالات وسعد زغلول.. حدائق مجانية  


هى حديقة مجانية تقع على مساحة 8 أفدنة وسط الاسكندرية و تعد أحد أهم الحدائق التراثية بالاسكندرية ، و يوجد بها جزء من سور الاسكندرية القديم ، و قد قامت الدولة بتطويرها مؤخرا و تحتوى بداخلها على بحيرة صناعية وكازينو.



أما حديقة "سعد زغلول " فهى تقه بمنطقة محطة الرمل فى الجهه المقابلة للكورنيش ، والدخول مجانا ،وتم تطويرها مؤخرا و صيانة و ترميم تمثال " سعد زغلول و الذى يتوسط الحديقة.


 منتزه الشلالات بالإسكندرية


تتميز حدائق الشلالات بموقعها المتميز والمساحة الخضراء الكبيرة التي تفاجئ الكثير عند زيارتها لقضاء جولة ، وتتميز الحديقة بأنشطة شيقة تساعد على جعل اليوم ممتعا وتفتح الحديقة أبوابها أمام كل الزائرين من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 11:00 مساء.


قصر المنتزة بالأسكندرية – مصر عبر العصور



الحديقة الدولية بالإسكندرية


 واحدة من أجمل الحدائق العامة في الإسكندرية والمعروفة حديثًا، حيث توجد الحديقة بالقرب من مطار النزهة وتحتوي على مجموعة من المسطحات الخضراء الكبيرة التي تزين كل أجواء الحديقة بالأشجار والورود، بجانب مجموعة من الألعاب الترفيهية ، مع وجود ألعاب مائية ومجموعة من المطاعم الموجودة في كل أرجاء الحديقة،

حديقة ستاد الإسكندرية


تقع  في حي عمر طوسون، ويوجد بها مساحات خضراء شاسعةو وسائل ترفيهية ومطاعم لتقديم أشهى وأشهر الأطباق العالمية، ومقاهي لتقديم أفضل المشروبات الساخنة والباردة، كما توفر أيضًا مناطق للأطفال مجهزة بمجموعة من الألعاب المسلية المنظمة بشكل جيد ليكون اللعب معهم ممتعا.

جولة فى واحدة من أجمل الحدائق فى مصر (حديقة الأسرة family park) - YouTube

افريكا بارك الإسكندرية


حديقة أفريكا بارك تضم مجموعة من الحيوانات كالغزلان والأسود والنعام مع الطيور والزواحف النادرة، كما تحتوي أيضًا على كهف مظلم به 22 من الطيور الجارحة وغير الجارحة يمكن للزوار بالاقتراب منهم والتقاط الصور معهم و يوجد في كل أرجاء الحديقة ألعاب ومناطق مائية ومناطق خضراء


وتختلف أسعار تذاكر دخول هذه الحدائق، حيث تبدأ من 5 جنيهات للفرد في حديقة الحيوان "النزهة"، وتصل إلى 25 جنيهًا في حدائق المنتزة الملكية. وهذه الأسعار تجعل زيارة هذه الحدائق في مدينة الإسكندرية متاحة للجميع.


ads