السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 في الأيام الأخيرة من رمضان

الجمعة 05/أبريل/2024 - 11:03 ص
أسعار طبق البيض اليوم
أسعار طبق البيض اليوم

مع اقتراب عيد الفطر المبارك تحرص الكثير من السيدات وربات البيوت علي عمل كحك وبسكوت العيد في المنزل بدلا من شرائها جاهزةـ وتوفيرا للنفقات تحرص الكثيرات منهن علي شراء طبق البيض وفي هذا الإطار تقدم لكم هير نيوز  أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 5 ابريل2024 خاصة ونحن في الأيام الأخيرة من شهر رمضان 2024.



بسكويت العيد 5 فوائد و7 أضرار له..تعرف عليهم - العالم الأوسط



ويعد البيض من وجبات السحور الاساسية التي لا غنى عنها حيث يمد الجسم بالكثير من المعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم طوال فترة الصيام كما يعد احد مصار البروتينات كما أنه يمد الجسم بالطاقة، نظرًا لاحتوائه على المزيد من البروتين، الدهون الصحية، الهرمونات، الأملاح المعدنية، والفيتامينات الهامة وهيدرات الكربون، بما يُساعد البشر على تحمل مشقة الصيام.

ويجعلك البيض  تشعر بالشبع طوال النهار، وهو واحدًا من أكثر الأطعمة المغذية سواء أكان مقليًا أو مسلوقًا، حيث يحتوى على كل ما يحتاج إليه جسمه من الأوميغا، و فيتامينات "د، هـ، ك، ب6"، بالإضافة إلى أنه مليء بالكالسيوم والزنك،  كما أن به مستوياته اعالية من الكوليسترول الجيد في الجسم والمرتبطة بخفض مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض الخطرة .


كما ان البيض يحتوي على مركب يسمى الكولين، وهو مركب كيميائي قد لا يعرفه الكثير منا، ولكنه جزء هام يمكنه الحفاظ على صحة خلايا الدماغ، وذلك عبر تقوية اغشيتها ومساعدتها على الحفاظ على هيكلها، بما يعاون دماغك على البقاء لأطول فترة ممكنًا بصحة جيدة طوال نهار رمضان وفي الأيام الأخرى.

‫ما هو بديل البيض | Just Food‬‎

تجهل كثير من ربات البيوت أهمية وفوائد البيض في عمل البسكويت ولا يعرف البعض منهن أن البيض يساعد على تماسك المكونات الجافة مع بعضها، ويحافظ عليها من الجفاف خلال الخبز، بسبب احتوائه على نسبة من المياه داخله تمتصها المكونات الجافة.


 كما أنه يساعد على رفع المخبوزات ومنحها قوامها الهش والخفيف بسبب البروتين الموجود به، ويعطيها أيضًا اللون الذهبي والمذاق الرائع لأنه يحتوي على الدهون التي تضفي نكهة حلوة للطعام


أسعار البيض اليوم

- تراوح سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم بين 155 لـ 165 جنيهًا في الأسواق.

- ووصل سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم في المزرعة لـ 155 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر 165 جنيهًا.

- أما كرتونة البيض البلدي فبلغ سعرها اليوم في المزرعة نحو 160 جنيهًا، لتصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 165 لـ 170 جنيهًا.

ads