الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح تخلصك من زيادة الوزن بعد رمضان والعيد

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 09:06 م
زيادة الوزن بعد رمضان
زيادة الوزن بعد رمضان والعيد

يخرج الكثير من رمضان بزيادة في الوزن، ودائما ما يكون قرار اتباع نظام غذائي لتخفيض الوزن هدف يسعى له البعض، ولكن دائمًا ما تتسبب أنظمة الرجيم القاسية في عدم القدرة على الاستمرار، فإذا كنت واحدة من هؤلاء فإليك هذه النصائح التي تمكنك من نجاح هدفك في تخفيض الوزن بعد رمضان.

5 نصائح هامة لتتخلصي من زيادة الوزن بعد رمضان



اتخذي القرار بجدية
احرصي على اتخاذ قرار التخسيس بجدية، وتجنبي اعتماد نظام قاسي يعتمد على الحرمان، لأنك عادة لا تستطيعين الاستمرار وتعودين لتناول الطعام بصورة أكبر كنوع من التعويض والنتيجة تكون كارثية في زيادة الوزن.

قسمي الوجبات
احرصي على تقسيم الوجبات فطور، غذاء وعشاء، ويفضل تقسيم كميتها إلى خمس او ست وجبات والحرص على تناول الطعام فقط في هذه الأوقات مع الحرص على ان يشتمل النظام الغذائي على جميع العناصر الغذائية بكميات مناسبة، والابتعاد على الأطعمة الدسمة.
اقرأ أيضًا
 ابدئي بالأطعمة المشبعة
احرصي أن تبدئي طعامك بالأطعمة المشبعة ولكنها قليلة السعرات الحرارية كالسلطة وحساء الخضراوات في بداية الوجبة يزيد من الشعور بالشبع، وبالتالي يقلل من كمية السعرات التي نستهلكها خلال الوجبة

أكثري من شرب الماء
شرب الماء بكميات كبيرة يمثل إحدى أسهل الطرق للتقليل من كمية السعرات الحرارية اليومية، ولكن مع تجنب تناول السوائل المحلاة والمياه الغازية  

مارسي نشاط رياضي
احرصي على ممارسة النشاط الرياضي بشكل يومي، كرياضة المشي او الجري لمدة 30 دقيقة في اليوم، حيث يكون لها مفعول كبير في تخفيض الوزن الزاد وبشكل سريع.

اقرأ أيضًا

ads