الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدور القاسمي تترأس مهرجان الشارقة لريادة الأعمال

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 09:53 م
هير نيوز

ينظم مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع» في دولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، التي تقام عن بعد، في الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر المقبل.

يشارك في فعاليات المهرجان نحو 50 متحدثًا ومتحدثة يمثلون مسؤولين حكوميون وخبراء دوليين، إضافة إلى صنّاع التغيير من الشباب ورواد وقادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتضمن المهرجان، 10 جلسات حوارية إلى جانب 5 ورش عمل.

وعن أجندة المهرجان، تبدأ فعاليات اليوم الأول بكلمة افتتاحية للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، ثم كلمة نجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال.

وتشهد فعاليات اليوم الأول للمهرجان ثلاث جلسات حوارية، منها جلسة بعنوان «أثر الفراشة.. كيف يمكن للجميع أن يكونوا صانعي التغيير»، يتحدث خلالها عدد من رواد الأعمال، بينما يدير الجلسة منى القرق، مدير قطاع التجزئة في مجموعة «عيسى صالح القرق».

وتشارك في فعاليات الجلسة الثانية، التي تنظم تحت عنوان «رأس المال الواعي.. الاستثمار في الجيل الجديد من صناع التغيير» كلًا من أنوشه أنصاري الرئيس التنفيذي لمؤسسة إكس برايز، وديمبل ساهني مدير إدارة محفظة التمويل للمشاريع، ويدير الجلسة سونيا ويمولر شريك مؤسس «VentureSouq».

وتأتي الجلسة الثالثة في المهرجان بعنوان «بناء بيئة داعمة للشركات الناشئة ورواد الأعمال»، بمشاركة دينا الشريف المدير التنفيذي لمركز التنمية وريادة الأعمال.

أما فعاليات اليوم الثاني، فتبدأ بتقديم رائدة الأعمال سيلفت بينتو، المتخصصة في علم الطاقة الجسدية والتدريب الذهني، ورشتي عمل، الأولى بعنوان «المال والوفرة.. نقطة التحول»، والثانية بعنوان «ريادة الأعمال.. تغييرات جذرية في طريقة التفكير» تتحدث فيها رائدة الأعمال عن الأدوات والأفكار التي تقود الإنسان إلى تحقيق النجاح وفقًا لمنظوره الخاص.

وتقدم المدربة والكاتبة فيونا بكلاند، خلال فعاليات اليوم الثالث من المهرجان، ورشة بعنوان «القيادة من خلال التغيير»، فيما تقدم الاستشارية والمدربة سوزان كان، ورشة بعنوان «البطولة الجماعية»، في حين تقدم مونيكا مكارثي، المديرة والمنتجة المجتمعية، ورشة بعنوان «رائد الأعمال الذكي عاطفيًا».

وتشارك إميلي فليتشر مؤسس «Ziva Meditation»، وكاتبة ومتحدثة دولية، خلال فعاليات، اليوم الرابع خلال بكلمة رئيسة ضمن خبراء دوليين في مجال ريادة الأعمال.

أما فعاليات اليوم الأخير فتشمل 8 جلسات حوارية منها جلسة تحت عنوان «خلق جيل من المستهلكين الواعين» تقدمها سفانيكا بالاسوبرامانيان مؤسس «rePurpose»، وتقدم إيمان معروف مؤسس مشارك موقع Ruangguru.com جلسة تحت عنوان «تحويل قطاع التعليم».

وتأتي الجلسة السادسة تحت عنوان «ابدأ رحلتك كصانع تغيير» 3 قادة شباب ومنظمين ونشطاء وصانعي تغيير منهم يسرا مشمش عضو برنامج «Fellows-in-Residence» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، «Peace First»، وأماندا حيدر مؤسس «Let’s Talk Peace».


كما يشتمل المهرجان على جلستين حواريتين تشارك في الأولى التي تحمل عنوان “مؤسسون مبتدئون وأبطال دائمون” كل من آمنة الجروان شريك مؤسس لـ «KnackLab»، وتقدمها هبة فيشر الرئيس التنفيذي لـ «Kerning Cultures»، وتشارك في الثانية كل من ماريان بيطار كرم المدير التنفيذي «B.O.T»، وتقدمها مايا رحال المدير التنفيذي لمنتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي.

ads