الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خسائر كبيرة للولايات المتحدة بعد انهيار جسر بالتيمور

الأربعاء 27/مارس/2024 - 08:32 م
انهيار جسر بالتيمور
انهيار جسر بالتيمور
خسائر كبيرة للولايات

تعرض جسر "سكوت كي" في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند الأميركية للانهيار عندما اصطدمت سفينة الحاويات السنغافورية "دالي" بأحد أعمدة الدعم صباح أمس. وهو الأمر الذي أدى آثار و خسائر كبيرة للولايات المتحدة بعد انهيار جسر بالتيمور سنتعرف عليها خلال السطور التالية

 أدى انهيار الجسر إلى شلل تاسع أكبر ميناء تجاري لتصدير البضائع في الولايات المتحدة، وحذرت تقارير إعلامية من أن انهيار الجسر يتسبب في أزمة تجارية بقيمة 81 مليار دولار.

آخر تطورات انهيار جسر بالتيمور.. حديث عن عدد القتلى | سكاي نيوز عربية

اقرأ أيضا..

إغلاق الميناء بسبب انهيار جسر بالتيمور

كما تم إغلاق ميناء بالتيمور إلى أجل غير مسمى بعد الحادث، وتنذر الحادثة بحدوث فوضى بالنسبة للسلع الأمريكية نظرا لمكانة ميناء بالتيمور كواحد من أكبر الموانئ التجارية في الولايات المتحدة. يُعد ميناء بالتيمور المسؤول عن تصدير 52 مليون طن من البضائع سنوياً، وبالتالي فإن إغلاقه سيؤدي إلى تأثيرات كبيرة على حركة التجارة البحرية.

وفيما يتعلق بالسفن القادمة إلى ميناء بالتيمور، فإن هناك 10 سفن ذات حمولات كبيرة عالقة في مرفأ التصدير، وهذا قد يؤدي إلى تأخيرات كبيرة في عمليات الشحن والتصدير. وقد أثر هذا الحادث أيضًا على شركة الشحن الدنماركية العملاقة "ميرسك"، حيث انخفضت أسهمها بنسبة 3.8% بعد اصطدام سفينة الحاويات "دالي" بالجسر.

بشكل عام، فإن هذا الحادث يعد كارثيًا لقطاع الشحن والتجارة البحرية في الولايات المتحدة. ومن المهم أن تتخذ الجهات المعنية بالأمور التجارية واللوجستية إجراءات سريعة لإصلاح الأضرار وإعادة فتح ميناء بالتيمور في أسرع وقت ممكن، حتى لا تتفاقم الأزمة التجارية وتؤثر سلبًا على اقتصاد الولايات المتحدة.

ads