السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات ضرورية للعناية ببشرتك في فصل الربيع

الأربعاء 27/مارس/2024 - 11:12 م
العناية بالبشرة في
العناية بالبشرة في الربيع

تتأثر البشرة بشكل كبير بالتقلبات الجوية، والتي تزيد معدلاتها في شهر الربيع وهو ما يتطلب منح البشرة المزيد من العناية من خلال اتباع روتين صحي يمنحها الترطيب ويحميها من الجفاف.

وفي التقرير التالي تقدم لك هير نيوز 4 خطوات هامة للعناية ببشرتك في فصل الربيع

4 خطوات للعناية ببشرتك في فصل الربيع



استخدامي واقي الشمس
خلال فصل الربيع تشتد في بعض الأيام أشعة الشمس فتصبح أكثر خطورة على البشرة، لذلك عليكِ بالحرص على استخدام كريم حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة لتتجنبي التأثير السيء لأشعة الشمس القوية على بشرتك
اقرأ أيضاً..

اهتمي بتقشير البشرة
مع التقلبات الجوية التي تتزايد في فصل الربيع، تتعرض البشرة للجفاف وتراكم الخلايا الميتة، لذا ينصح بتقشير البشرة باستخدام المقشرات الطبيعية للتخلص من الجلد الميت ومنح خلايا البشرة الفرصة لتجدد نفسها.

استخدامي المرطبات الخفيفة

لا تحتاج البشرة خلال فصل الربيع للمرطبات الكثيفة كما هو الحال في فضل الشتاء، وانما تحتاج لمرطبات أقل كثافة لمساعدة البشرة على الاستفادة من الزيوت الطبيعية التي تفرزها.



قللي استخدام المكياج
يتسبب المبالغة في استخدام المكياج الا انسداد المسام خاصة مع تقلب درجة الحرارة في فصل الربيع، لهذا يجب عليكِ الحد من وضع المكياج أو استخدام منتجات ذات تركيبة خفيفة على البشرة، وذلك للحفاظ على بشرتك.

استخدام فيتامين أ


على استخدام منتجات عناية بالبشرة تحتوي على مادة الريتينول، وهو أحد أشكال فيتامين أ الضروري لتقليل أضرار أشعة الشمس. والذي يحفز تجديد خلايا البشرة وإنتاج الكولاجين، كما يساعد في القضاء على خلايا الجلد الميتة، ما يعمل على توحيد لون بشرتكِ والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة.

اقرأ أيضًا

ads