السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أسباب تدفعك لتناول الفول السوداني في رمضان 2024

الأحد 24/مارس/2024 - 02:45 م
فوائد الفول السوداني
فوائد الفول السوداني

الفول السوداني أحد المكونات الرئيسية لأطباق الحلويات في شهر رمضان، وبجانب ما يضفيه من شكل جميل ومذاق شهي على أطباق الحلويات، فانه يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية التي لغناه بالمغذيات الطبيعية.

وفي التقرير التالي ترصد هير نيوز أهم الفوائد الصحية لـ الفول السوداني.

6 أسباب تدفعك لتناول الفول السوداني في رمضان 2024



الفول السوداني يحسن صحة المرأة الحامل

مفيد لصحة المرأة الحامل حيث يحتوي العديد من المعادن ومت اهمها الحديد الذي يساعد في الوقاية من الاصابة بأنيميا الحمل، كما يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يمنع تشوه الأجنة.

يعزز صحة البشرة والشعر

 يساعد على طرد السموم الزائدة من الجسم وهو ما يساهم في منح بشرة صحية ومتألقة، كما أنه غني بأوميجا 3 والتي تعزز تغذية بوصيلات الشعر وتمنحها القوة وتحمي الشعر من التساقط.


يحمي من أمراض القلب

يساعد في تقوية الأوعية الدموية التي تعمل على تروية القلب وتزويده بالدم ما يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية،كما يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة تمنع الإصابة بالأمراض التاجية.

يفتت حصوات المرارة
ربطت الأبحاث بين تناول الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني خمس مرات أسبوعيا بانخفاض نسبة الإصابة بأمراض المرارة بمعدل 25 %.


يحسن الحالة المزاجية

كشفت الأبحاث أن تناول حصة مناسبة من الفول السوداني يحسن الحالة المزاجية حيث يساعد على انتاج مادة السيروتونين في الجسم والتي تساعد على تهدئة الأعصاب.



يمنح الشعور بالشبع

يزيد من الشعور بالشبع ما يساهم في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة كما يعد مصدر غنى بالبروتين المهم لنموّ الجسم، ما يجعله غذاء مثالي للأطفال.

اقرأ أيضًا

طريقة عمل زبدة الفول السوداني اللذيذة في المنزل

ads