الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد طقس اليوم | دعاء المطر المستحب في رمضان

الإثنين 18/مارس/2024 - 07:29 م
دعاء المطر في رمضان
دعاء المطر في رمضان 2024

ازدادت في الآونة الأخيرة عمليات البحث عن دعاء المطر الذي يصادف اليوم الثامن من شهر رمضان الكريم 2024، حيث يعد هذا الوقت من العام هو وقت استجابة دعاء المطر وتكون السماء مفتوحة لاستقبال الدعوات في هذا الوقت المحبب من كل عام وهو شهر رمضان الكريم 2024.




دعاء المطر في رمضان 2024


يستحب أن يردد الشخص مجموعة من أدعية مثل دعاء المطر أثناء نزول المطر من السماء، وخصوصا أن هذا الوقت من الأوقات المحببة إلى الله من كل عام، وهو شهر رمضان الكريم لاستجابة الدعوات وتكون أبواب السماء مفتوحة. 

فيما يعد دعاء المطر الأبرز هو دعاء "اللهم صيبا هنيًا وصيبًا نافعًا"، بالإضافة إلى دعاء "اللهم كما غسلت الأرض بالمطر.. اغسل ذنوبنا بعفوك".

بينما هناك دعاء المطر الذي يدل على فضل المطر الكبير من غفران الذنوب وقدرتها على تطهير القلوب "اللهم كما غسلت الأرض بالمطر.. اغسل ذنوبنا بعفوك".
 


دعاء المطر وحالة الطقس


ومن جهة أخرى، حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من حالة الطقس اليوم الإثنين 18 مارس، مؤكدة وجود فرص أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، قد تكون متوسطة ورعدية أحياناً.

بينما أضافت هيئة الأرصاد الجوية أن فرص الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة مساء على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة، لافته إلى أن الأمطار تكون متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. 

فيما نوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن فرص الأمطار تمتد متوسطة وتكون رعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية لجنوب الصعيد، وأمطار متوسطة ورعدية أحيانا على شمال وجنوب الصعيد، ما يستلزم ترديد دعاء المطر للاستجابة في هذا الوقت المحبب من العام وخصوصا في أيام شهر رمضان الكريم 2024. 




اقرأ أيضا.. 

ads