الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خالد يوسف: أرفض السينما النظيفة.. والتلامس جزء من الفن (فيديو)

الإثنين 18/مارس/2024 - 11:51 ص
هير نيوز

قال المخرج خالد يوسف، إنه يرفض أي شرط يضعه الفنان أمامه من أجل المشاركة في أي عمل، موضحًا أن رفض التلامس في أي عمل فني هو فهم قاصر للفن.

وقال خالد يوسف، خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج "حبر سري"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه ضد السينما النظيفة وخاض حرب ضد هذه الفكرة خلال 10 سنوات، مشددًا على أنه ضد مصطلح السينما النظيفة بكل ما يحمله من معنى، وهو مصطلح قاصر.


 
ونوه بأن الفن حالة يعبر عن الحياة بكافة تفاصيلها، منوهًا بأن التفاصيل الصغيرة تجعل المشاهد ينسى أنه يشاهد الفيلم، مؤكدًا أنه لابد أن يكون العمل متقن بشكل كبير، وأنه ضد السينما النظيفة وكل شخص حر، وتابع: "قبل كده في وقت الحديث عن السينما النظيفة اللي يمسك ايد الدنيا تقوم"، موضحًا أن أي فنان حر في تصريحاته وأراءه وأفكاره.

وأوضح خالد يوسف، أنه مهما كان الفيلم يمتلك نجوم من الفنانين، إلا أن المخرج هو نجم أي عمل وصاحبه، مشددًا على أن الفنان هو نجم العمل ووجوده ضروري، موضحًا أن مشاركة فنان صاحب جماهيرية كبيرة يضيف له الكثير من النجاح.

وتابع: أدنت نفسي لفترات طويلة حتى لا يتم كشف أحد أصدقائي، موضحًا أن هذا ليس أدعاء ولكنه الحقيقة، ودائمًا ما يدافع عن أفكاره وأفلامه ويمتلك القدرة للحصول على كافة حقوقه.



آخر أعمال خالد يوسف


يعد فيلم الإسكندراني، آخر أعمال خالد يوسف السينمائية، حيث يعرض العمل حاليًا في السينمات، وتدور أحداث العمل  حول بكر الإسكندراني، الذي يمر بالعديد من الصراعات مع والده وابن عمه وحبيبته؛ فيقرر السفر إلى الخارج بحثًا عن حياة جديدة، وحينما يعود بعد تحقيق ذاته تعود الصراعات فتطارده مجددًا.

شارك في بطولة فيلم الإسكندراني مجموعة من النجوم، منهم: أحمد العوضي، زينة، حسين فهمي، بيومي فؤاد، محمود حافظ، حسين فهمي، والعمل من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف.

ads