الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للمرأة 2024 | ريم العبود تتحدى قيود رياضة سباق السيارات

الجمعة 08/مارس/2024 - 11:31 م
ريم العبود في اليوم
ريم العبود في اليوم العالمي للمرأة 2024

يحتفل العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس، حيث تترك الرياضيات العربيات بصمتهن ووصلن إلى إنجازات جديدة عبر مجموعة من الألعاب الرياضية. وتعد أبرز مثال على ذلك هي سائقة السباق ريم العبود في اليوم العالمي للمرأة 2024. 





من هي ريم العبود في اليوم العالمي للمرأة ؟ 

تنحدر الشابة ريم العبود البالغة من العمر 24 عامًا من مدينة جدة، وأصبحت في السنوات القليلة الماضية نموذجًا للشابات السعوديات الراغبات في دخول عالم رياضة سباق السيارات.

بينما حققت ريم العبود إنجاز بالسباق من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.49 ثانية، فيما وصفته فورمولا إي بـ "لحظة تاريخية في رياضة السيارات" حيث حطمت معيار التسارع في الفورمولا 1.

فيما تم تنشيط شغف طفولة ريم العبود في اليوم العالمي للمرأة من خلال الإصلاحات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وهي قصة معتادة بين النساء الرياضيات الرائدات في المملكة. 


شغف ريم العبود في اليوم العالمي للمرأة

وفي ديسمبر 2018، أصبحت ريم العبود أول امرأة سعودية تقود سباق السيارات في اليوم العالمي للمرأة 2024، حيث قادت لفات ساخنة في سيارة نيسان Gen2.

بينما جاءت لحظتها التاريخية بعد أشهر قليلة فقط من رفع السلطات السعودية حظر القيادة على النساء في يونيو 2018. وأصبح إلغاء الحظر رمزا لتقدم المرأة في المملكة العربية السعودية.

بينما قالت ريم العبود عن قوة النساء في اليوم العالمي للمرأة: "منذ أن بدأت النساء قيادة السيارة في السعودية وتحقيق رؤية 2030، أصبح كل شيء ممكنًا بالنسبة لنا نحن النساء لتحقيق أحلامنا والتفوق في أنواع مختلفة من الألعاب الرياضية، فلطالما حلمت بأن أصبح سائق سيارة سباق منذ أن كنت صغيراً جداً."




إنجازات ريم العبود في اليوم العالمي للمرأة

 يعد اختبار قيادة ريم العبود في اليوم العالمي للمرأة جزءًا من هدف سباق الفورمولا المتمثل في التنويع والدفع نحو المساواة بين الجنسين في رياضة السيارات. 

فيما تشمل المبادرات الأخرى التي تم إطلاقها برنامج الاتحاد الدولي للسيارات للفتيات على المسار وكأس NXT Gen، والذي يضم سائقين من الذكور والإناث.




اقرأ أيضا..  

ads