الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح فعالة لتشجيع طفلك على الصيام في رمضان 2024

الجمعة 23/فبراير/2024 - 08:06 م
تشجيع طفلك على الصيام
تشجيع طفلك على الصيام رمضان 2024

تحرص الكثير من الأمهات على تدريب أطفالهن الصغار على الصيام في سن صغيرة، حتى يشبوا قادرين على أداء الفريضة دون الشعور بعناء ومشقة الصيام، والتي تزيد كلما تأخر في أدائها.

فاذا كان لديك طفل وترغبين على تدريبه على الصيام فإليك هذه النصائح المهمة التي تقدمها لك "هير نيوز" وفق ما أجمع عليه الخبراء والمتخصصون.

6 نصائح مثمرة لتشجعي طفلك على الصيام في رمضان 2024


تأكدي من سلامة طفلك

عليك أن تتأكدي في البداية من سلامة طفلك وخلوه من الأمراض وذلك من خلال استشارة الطبيب حول إمكانية تدريبه على الصيام، فاذا كان طفلك لا يعاني من بعض الامراض مثل فقر الدم والأنيميا وغيرها من الأمراض الأخرى فعليك ان تشجعيه على الصيام في سن مبكرة وهو سن دخول المدرسة أو سن العاشرة.

 

تحدثي مع طفلك عن الصيام

احرصي تتحدثي مع طفلك عن الحكمة من الصيام، وأجره العظيم وأن في الجنة بابًا يسمى "الريان" يدخل منه الصائمون، وحديثه كذلك عن شهر رمضان  وفضائله العظيمة ،حتى يتعلق قلبه بروحانيات هذا الشهر الكريم.

 

احرصي على التدرج

من المهم التدرج عند تدريب طفلك على الصيام ففي اليوم الأول حددي له عدد ساعات معينة كأن يصوم 5 أو 4 ساعات على أن يزيد عدد الساعات بمرور الأيام الى أن يصل الى صيام اليوم كامل مع نهاية الشهر، وتجنبي إجبار طفلك على الصيام حتى لا يكره أداء الفريضة مستقبلاً.

 

تأخير وجبة السحور

احرصي ان توقظي طفلك وقت السحور واجعليه متأخر، واحرصي أن يتناول خلالها طعام صحي ومغذي حتى لا يشعر بالإرهاق خلال النهار.

 

وفري له وسائل للتسلية

وفري لطفلك الصائم بعض الألعاب المسلية التي يحبها، واجعليه يبتعد عن الألعاب التي تتطلب مجهود بدنى حتى لا يشعر بالتعب أثناء الصيام وانصحيه بتأخيرها لما بعد الافطار.


كافئي طفلك على الصيام

احرصي أن تكافئي طفلك وتكافئيه إذا ما تمكن من صيام عدة أيام في رمضان، ويمكنك أن تقدمي له هديه مع نهاية الشهر، حتى يقترن الصيام عنه بذكريات محببة ما يجعله أكثر اقبالاً عليه مستقبلاً.

 

ads
ads