الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجوم الفن ينعون الفنانة السورية ثناء دبسي بكلمات مؤثرة

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 04:31 م
ثناء دبسي
ثناء دبسي

رحلت عن عالمنا في الساعات الماضية الفنانة السورية ثناء دبسي بعد صراع مع المرض وأعلن الخبر نقابة الفنانين السورين التي حرصت على نعيها بكلمات مؤثرة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 



نقابة الفنانين السورين تنعي ثناء دبسي

 

وكتبت نقابة الفنانين السورين ناعية الفنانة ثناء دبسي: "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميلة الفنانة القدير ثناء دبسي".

 

وتابعت نقابة الفنانين السورين: "ونوافيكم لاحقًا بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية..إنا لله وإنا إليه راجعون".

 



من هي ثناء دبسي؟

 

من أشهر الفنانات السوريات التي تعددت أعمالها ولها تاريخ فني حافل بين السينما والتليفزيون والمسرح.

 

متزوجة من الفنان السوري الشهير سليم صبري، وأثمر زواجهما عن ابنتهما الفنانة يارا صبري.

 

من أبرز أعمال الفنانة ثناء دبسي: أولاد القيمرية، الشمس تشرق من جديد، سيرة آل الجلالي، البيت القديم، القناع، غزلان في غابة الذئاب، قوس قزح، الميراث، وراء الشمس، وغيرها.

 

وكانت من أوائل الفّنانين المساهمين في تأسيس المسرح القومي.

 

نجوم الفن ينعون ثناء دبسي بكلمات مؤثرة

 

كتبتالفنانة نادين خولي ناعية الفنانة ثناء دبسي: الفنانة القديرة ثناء دبسي، كم من الحزن الكبيرالذي يقبض على القلب في هذا الخبر المؤلم…مع بداية طريقي الفني…كانت توجهني بمحبة وعناية..لم تبخل عليّ بالنصائح … أستاذتي…الرحمة لروحك..خالص العزاء لزوجها الفنان سليم صبري ولأولادها وأقربائها..وللوسط الفني .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

ماجد العجلاني: لو بدي احكي عن فنها، مسيرتها ،أخلاقها، حنيتها.. لن انتهي ابداً.. لكن يكفني أنه أشهد أمام الله بأنها كانت من كافلي الأيتام، وهذا ما عشته معها خلال كفالتها لمجموعة من الأيام عبر منظمة SOS.

 

وتابع: رحمة الله على الفنانة القديرة ثناء دبسي، اول ممثلة سورية تظهر في مسلسل سوري قبل اكثر من 64 عاماً في مسلسل "الغريب".. كل العزاء لأفراد عائلتها الغاليين على قلبنا جميعاً..

 

بينما كتبت الفنانة مها المصري: الحبيبة الغالية على قلبي وقلب الجميع ثناء دبسي في ذمة الله  خبر رحيلك موجع فنانة وإنسانة بغاية الرقي حنونة وطيبة وقامة فنية لاتعوض كان إلي الشرف إني كون معك من طفولتي وكنتي تخافي علي وتوصليني عالبيت إنتي والغالي على قلبي الأستاذ سليم صبري وأخر لقاء كان بيناتنا ببنات العيلة كنت شوف فيكي الأم والأخت والصديقة  الله يرحمك ويجعل مأواكي الفردوس الأعلى من الجنة .

 

وأضافت: عزائي للغالي سليم صبري وللغالية ريم ولثائر  وللحبيبة والصديقة يارا الله يصبر قلبك ياحبيبتي وعزائي للغالي ماهر صليبي وللوسط الفني ولجميع الزملاء  رح تبقي بقلوبنا ياحبيبتي.





اقرأ أيضا


ads