الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تتقدم للمركز الرابع في مؤشر جودة البنية التحتية للطرق

الأحد 18/فبراير/2024 - 03:59 م
هير نيوز


كشف تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي للعام 2023 تقدم السعودية في مؤشر جودة البنية التحتية للطرق إلى مستوى 5.7 حيث يضعها التقرير في المركز الرابع عالميا بين دول الـG20.


المؤشر العالمي لجودة البنية التحتية للطرق




ويعد المؤشر العالمي لجودة البنية التحتية للطرق من أهم المؤشرات العالمية التي تقيس مستوى جودة شبكات الطرق بناء على دراسة مجموعة من العوامل التي تؤثر في أداء الطرق وسلامة المستخدمين وتحليلها.

من جهته، أكد المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق، تكثيف الأداء وتظافر الجهود لاستمرارية مواصلة ريادة السعودية عالميا في ترابط شبكة الطرق، والارتقاء بجودة الطرق ورفع كفاءتها التشغيلية، وفق أعلى المواصفات الفنية وأقصى درجات السلامة وبمعايير عالية من الكفاءة والاستدامة في البنى التحتية وتطوير تجربة مستخدمي الطرق، وصولا إلى تحقيق المستهدفات الطموحة للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والمضي قدما نحو تحقيق رؤية السعودية 2030.

بدوره، قال المهندس بدر الدلامي الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للطرق إن الحراك الكبير والحيوي الذي شهده قطاع الطرق خلال 2023، أسهم في تحقيق هذا الإنجاز، وذلك من خلال العمل على عدد من المشاريع والمبادرات الحيوية، وتنفيذ عديد من الأساليب الجديدة والحديثة في أعمال الصيانة، وتكثيف وسائل السلامة على الطرق، بجانب تكثيف الجولات الرقابية، والتوسع في استخدام العديد من التقنيات الحديثة المتقدمة، إضافة إلى استخدام برنامج متقدم لإدارة الأصول، والتوسع في العديد من الأبحاث والابتكارات العلمية التي تسهم في الارتقاء بجودة شبكة الطرق.



وأوضحت الهيئة العامة للطرق، أن التقرير الصادر من المنتدى الاقتصادي العالمي كشف ارتفاع مؤشر جودة البنية التحتية للطرق في السعودية من 5.2 إلى 5.7 أي نحو نسبة نمو تتجاوز 10 % وهو أعلى معدلات النمو والتطور بين دول مجموعة العشرين.


إقرأ أيضا..

السعودية تستعرض تجربتها في أكبر تجمع للزراعة العضوية بالعالم


ads
ads