الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الملك تشارلز يطمئن شعبه بإبتسامة بسيطة بعد إصابته بالسرطان (صور)

الأحد 11/فبراير/2024 - 10:12 م
الملك تشارلز 2024
الملك تشارلز 2024

ظهر الملك تشارلز بأول نزهة عامة له منذ أن بدأ علاج السرطان في وقت سابق من هذا الأسبوع. وظهر العاهل البالغ من العمر 75 عامًا إلى جانب الملكة كاميلا يوم الأحد أثناء حضورهما قداسًا في كنيسة القديسة مريم المجدلية في ساندرينجهام، ولوح الملك تشارلز للمصورين وهو في طريقه إلى الكنيسة مع زوجته كاميلا، 76 عامًا.



إطلالة الملك تشارلز

وظهر العاهل البريطاني الملك تشارلز في أول ظهور إعلامي له، منذ بدأ رحلة علاجه من مرض السرطان، وكان الملك يرتدي سترة أنيقة وسروالًا رماديًا، وحمل مظلة زرقاء وابتسم للمصورين والجمهور.

بينما كان يسير الملك تشارلز إلى جانب زوجته الملكة كاميلا، التي كانت ترتدي سترة بيضاء وقبعة سوداء، والقس كانون الدكتور بول ويليامز.


بيان الملك تشارلز بعد إصابته بمرض السرطان 

وقد أعلن الملك تشارلز عن تشخيص إصابته بمرض السرطان لأول مرة، يوم السبت الماضي، في بيان أصدره قصر باكنجهام حيث شكر الجمهور على تمنياتهم الطيبة ودعمهم له في رحلة علاجه.

فيما بدأ الملك بيانه قائلاً: "أود أن أعرب عن خالص شكري لرسائل الدعم والتمنيات الطيبة العديدة التي تلقيتها في الأيام الأخيرة، كما يعلم جميع المصابين بالسرطان، فإن مثل هذه الأفكار الطيبة هي أعظم دعم وتشجيع".

كما تحدث الملك البريطاني عن شعوره "بالتشجيع" بسبب التأثير الإيجابي الذي أحدثه الإعلان عن تشخيص إصابته بهذا المرض، بالإضافة إلى زيادة الوعي بالمرض والمنظمات التي تدعم مرضى السرطان وعائلاتهم في جميع أنحاء العالم. واختتم الملك تشارلز بيانه: "إن إعجابي مدى الحياة بمنظمات مرض السرطان وتفانيهم الدؤوب هو نتيجة لتجربتي الشخصية".


مرض الملك تشارلز

وفي وقت سابق، أعلن قصر باكنجهام إصابة الملك تشارلز بمرض السرطان، بعد مرور أكثر من عام بقليل على توليه منصب ملك بريطانيا، حيث أعلن القصر الملكي البريطاني، ما أدى مرض إلى انتشار موجة من التضامن الوطني والعالمي حيث بدأ الرجل البالغ من العمر 75 عامًا، العلاج في إحدى عيادات لندن.


اقرأ أيضا.. 

ads