الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طالبات جامعة القاهرة يطلقن حملة لتأهيل المقبلات على الزواج

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 02:27 م
هير نيوز


دشنت عدد من طالبات كليات جامعة القاهرة حملة لمساعدة وتأهيل الفتيات المقبلات على الزواج، وقد قررن الاستعانة ببعض المختصين لتوعية الفتيات بأهمية الحياة الزوجية.

شاركت في الحملة الدكتورة منال زكريا أستاذ علم النفس الاجتماعي، مرحبة بفكرة الطالبات، موضحة أن فكرة تقديم معلومات ارشادية للطالبات في سن الجامعة بخصوص الحياة الزوجية وما هي متطلباتها فكرة جيدة يجب مساعدة الطالبات فيها.

وقد تم تقسيم النصائح إلى عدة أنواع "النصائح النفسية – النصائح الإجتماعية – النصائح التربوية للأبناء"، موضحة أن الأجيال القادمة تحتاج الكثير من الوعي فيما يتعلق بأمور الزواج، خاصة الحفاظ على الاحترام المتبادل بين الزوجين، لأن فقدان الاحترام ينتج عنه تدني الحياة الزوجية إلى إلى أن تتلاشى تمامًا وتصبح بلا معنى، وهو ما يزيد من معدلات الطلاق أو الانفصال الوجداني بين الزوجين داخل المنزل الواحد حتى لو لم يحدث الطلاق بشكل رسمي حفاظًا على الأبناء أو لاعتبارت اجتماعية أخرى.

وذكرت "نسرين عبد الواحد، طالبة الفرقة الرابعة كلية رياض الأطفال، وإحدى المشاركات في الحملة أن معدلات الطلاق في ارتفاع ملحوظ، ما دعا عدد من الفتيات للتفكير في تنظيم آلية يقدمن من خلالها الخدمة للمقبلات على الزواج حتى يصبح لديهن معلومات ولو أولية تساعدن في الحفاظ على حياتهن الزوجية المقبلة.

على الصعيد ذاته تقول مها صلاح طالبة الفرقة الخامسة كلية الطب القصر العيني أنها مقبلة على الزواج خلال شهر مايو القادم، وسعدت كثيرًا لحضورها جلستين من حملة تأهيل المقبلين على الزواج، وترى أنها فكرة جيدة للغاية لو تم تعميمها على جميع الجامعات وبدعم من المسؤولين في الجامعة حتى تكون الإستفادة موسعة وتشمل جوانب متعددة.

ads