الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«طبيبة أسنان» تكشف متى يتم اللجوء لـ«الفينير»؟.. فيديو

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 03:48 ص


يشغل تبييض الأسنان االكثير من الفتيات الباحثات عن ابتسامة جميلة ليظهرن بصورة جذاية.

فإذا كنتِ تفتقري إلى الثقة في الابتسامة؛ بسبب أسنانك الصفراء أو المشوهة والمصبوغة، قد يكون التبييض هو الحل لمشكلتك، فتبييض الأسنان هو إجراء تجميلي بسيط للتخلص من البقع والنسيج الأصفر الموجود على الأسنان، والنتيجة هي تفتيح الأسنان، مما يمنحك ابتسامة أصغر وأكثر جاذبية وجمال.

وتقول الدكتورة هبة محمد طاهر، أستاذ العلاج التحفظي بكلية طب القصر العيني، ورئيس قسم العلاج التحفظي بجامعة (MSA ): "إن أسباب تغير لون الأسنان واصفرارها يرجع إلى العديد من العوامل أهمها": 

- الإكثار من المشروبات التي تساعد على تصبغ الأسنان مثل: الشاي والقهوة.

فما هو تبييض وتنظيف الأسنان وما أهميته؟، وأجابت "هبة" على السؤال، قائلة: "تبييض وتنظيف الأسنان هو إزالة الترسبات الكلسية المتراكمة على أسطح الأسنان من الخارج والداخل، ويعمل تنظيف الأسنان بالأساس على إزالة الجير المتراكم عليها، وإزالة طبقة البلاك والتصبغات الخارجية السطحية فقط، أي يعيد الأسنان إلى لونها الأصلي فقط، ولكنه لا يغير من لونها ولا يبيضها". 

وحول فوائد تبييض الأسنان، قالت: "يضيف تبييض وتنظيف الأسنان كونه إجراء تجميلي قيمة كبيرة لجمال أسنانك، فهو يحافظ علي بياض ولمعان أسنانك وصحتها، ويوفر لك الثقة في التفاعل مع الناس".

وحول الإجراءات التي يجب اتباعها بعد إجراء التبييض، شددت على عدم تناول أي مواد غذائية ملونة مثل: الشاي والكركم والكاري والقهوة لمدة 3 إلى 4 أيام؛ وذلك لأن الأسنان تميل إلى امتصاص عوامل التلوين الزائدة لبضع ساعات بعد العملية.

وحول أضرار عدم تنظيف الأسنان، قالت: "إن تسوس الأسنان نتيجة تراكم الجير عليها، مشيرة إلى مرض التهاب اللثة الجير الذي يتشكل فوق خط اللثة مضر جدًا لها، وذلك لأن البكتيريا قد تسبب تهيج وتلف اللثة، مع مرور الوقت، قد يؤدي هذا إلى مرض التهاب اللثة تدريجيًا".

ads