الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سبب غياب محمد صلاح عن مران منتخب مصر في معسكر الاستعداد لأمم إفريقيا

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 11:32 م
مران منتخب مصر
مران منتخب مصر

انتظم منتخب مصر الأول لكرة القدم، في معسكره التدريبي استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة الشهر الجاري يناير 2024 في كوت ديفوار، وأدى اللاعبون مرانهم الأول، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، في بداية المعسكر الذي بدأ اليوم الثلاثاء في العاصمة الإدارية الجديدة.



مران منتخب مصر

وياتي مران منتخب مصر، في إطار الاستعداد للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير 2024 إلى 11 فبراير 2024.

وانتظم منتخب مصر في مرانه الأول على استاد مصر بمدينة مصر الأوليمبية في العاصمة الإدارية الجديدة، وشارك فيه جميع اللاعبين الذين تم إختيارهم ضمن القائمة النهائية للمنتخب في بطولة أمم أفريقيا، وهم 27 لاعبا، باستثناء محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي تغيب عن المران، على أن ينضم يوم الخميس المقبل إلى معسكر منتخب مصر.
 
وكانت تدريبات اللاعبين بدنية وفنية بشكل متنوع تحت قيادة روي فيتوريا، الذي عقد جلسة مع لاعبي المنتخب قبل بداية المران.

 موعد انضمام محمد صلاح لمنتخب مصر

وكان نادي ليفربول الإنجليزي كشف في بيان رسمي عن موعد انضمام نجمه محمد صلاح، إلى معسكر منتخب مصر، وقال ليفربول إن محمد صلاح سينضم لمنتخب مصر بعد مباراة الريدز ونيوكاسل، في الجولة العشرين للدوري الإنجليزي.



كأس أمم إفريقيا

وتستعد القارة السمراء لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للرجال في يناير 2024، حيث يجتمع كبار الدول الأفريقية للتنافس في البطولة القارية الأهم، حيث يلعب 24 منتخبًا وطنيًا للرجال من أفريقيا في كأس الأمم الأفريقية 2023، ومن المقرر أن تقام في دولة كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.


إقامة كأس أمم أفريقيا مع الألعاب الأولمبية

وستكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 2012 التي تقام فيها بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي تقام عادة كل عامين، في نفس العام الذي تقام فيه الألعاب دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقد فاز منتخب أفريقي واحد، وهو منتخب الكاميرون، ببطولة كأس الأمم الأفريقية للرجال والميدالية الذهبية الأولمبية تحت 23 عامًا في نفس العام، حيث حقق المنتخب الكاميروني هذا الإنجاز في عام 2000، بينما جمع منتخب نيجيريا بين اللقبين، في سنوات مختلفة، كأس الأمم الأفريقية 1994 وذهبية الألعاب الأولمبية 1996. 


استعدادات المتتخب لبطولة كأس أمم أفريقيا

ويلعب منتخب مصر، الفائز ببطولة كأس أمم أفريقيا 7 مرات، مع منتخب غانا في المجموعة الثانية، والذي فازت باللقب آخر مرة في عام 2019. 

فيما يستعد منتخب الفراعنة بقوته الضاربة ولاعبيه الدوليين مثل لاعب آرسنال محمد النني، محمد صلاح لاعب ليفربول، ومصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي.


المغرب والسنغال في كأس أمم أفريقيا

وتتجه أنظار العالم إلى منتخب أسود الأطلس، وهو منتخب المغرب، ببطولة كأس أمم أفريقيا، ويقع المنتخب في المجموعة السادسة، ويذكر أنه حصل على لقب البطولة القارية مرة واحدة فقط في عام 1976.

فيما يجد منتخب السنغال، حامل لقب بطولة كأس أمم أفريقيا الأخير، في المجموعة الثالثة، ويضم المنتخب السنغالي أسماء شهيرة مثل ساديو ماني وكاليدو كوليبالي، ويسعيان إلى الحفاظ على الكأس في جعبة السنغال. 


اقرأ أيضا.. 

ads