الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلهام شاهين تكشف لـ«هير نيوز» عن أعمالها المُقبلة

الأحد 24/يناير/2021 - 10:47 م
هير نيوز


تستعد الفنانة إلهام شاهين، لتصوير عمل درامي خلال الأيام المُقبلة، تمهيدًا لعرضه خلال شهر مارس المُقبل، ليكون الأول لها بعد تتويجها بجائزة أفضل ممثلة، عن دورها بفيلم "حظر تجول"، بالدورة الثانية والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي أقيمت فعالياته في شهر ديسمبر المُقبل.

وقالت إلهام شاهين لـ«هير نيوز»: "أبدأ تصوير خماسية تلفزيونية بداية شهر فبراير المُقبل، بعنوان "حتة مني" من تأليف شهرة سلام، وإخراج حسام علي، ومن المقرر عرضها مطلع شهر مارس المُقبل".

وأكّدت إلهام شاهين أن فيلم "حظر تجول" يعد نقلة جديدة في حياتها الفنية، قائلة: "هذه الجائزة تمثل لي الكثير، وأنا أحب مهرجان القاهرة وأنتمي إليه، وساعدتي كبيرة لأن هذه الجائزة تمثل مصر في مهرجان دولي هو الأكبر في مصر، وهذا العمل أعاد لي الثقة في تقديم أعمال قادرة على تمثيل مصر".

وأضافت: "منذ اليوم الأول لعرض فيلم حظر تجول تلقيت إشادات من الجمهور والنقاد وكانوا يقولون لي أني سأحصل على جائزة عن هذا العمل، ولأول مرة يكون هناك إجماع من الجمهور والنقاد ولجنة التحكيم الدولية، وأعتقد أنها جائزة من الجمهور الذي شاهد الفيلم في 3 عروض بمهرجان القاهرة".

وقالت إلهام شاهين: "كنت مهتمة في هذا العمل بالظهور أكبر من سنّ الشخصية بكثير، بسبب الظروف التي مرّت بها بعد دخولها السجن، وكنت أريد أن تبدو للمشاهدين في السبعين من عمرها وليست في الخمسين، وبالنسبة لي فإن المكياج لابد أن يعبر عن الشخصية، وليس للتجميل فقط".

وأكّدت أن فيلم "حظر تجول" هو أول عمل يناقش قضية زنا المحارم، وشاركها بطولته الفنانة أمينة خليل، وهو من تأليف وإخراج أمير رمسيس. 

وأشارت إلهام شاهين إلى تغيّر الموضوعات التي تناقشها الدراما المصرية خلال السنوات الماضية، قائلة: "نقلنا الموضوعات التي تناقشها السينما إلى الدراما التلفزيونية، واخترقنا خصوصية المسلسلات، التي كانت تناقش موضوعات تتماشى مع القيم العامة للمجتمع المصري، وترسخ العادات الأسرية الأصيلة للمصريين.

وتابعت: "السينما تتمتع بحرية أكبر من التلفزيون، فمن الممكن أن تناقش موضوعات وشخصيات وقضايا متفردة لا تمثل المجتمع ككل، بعكس ما كانت تتمع به المسلسلات التلفزيونية الذي كان يعبر عن الدراما الاجتماعية، وشاركت في أعمال عدة كانت تلتف حولها الأسرة المصرية لمشاهدتها ولا تزال هذه الأعمال عالقة في أذهان الجمهور".

جدير بالذكر أن فيلم "حظر تجول" من بطولة: إلهام شاهين، أمينة خليل، محمود الليثي، عارفة عبد الرسول، أحمد مجدي، ومهرة مدحت، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

ads