الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تعرضك للإصابة بالتهاب المفاصل

الأربعاء 10/يناير/2024 - 01:33 م
هير نيوز

التهاب المفاصل من أكثر الإصابات المزعجة في الشتاء، وبحسب الدراسات الحديثة فإن المرأة الأكثر عرضة بهذه الإصابة من الرجال، وللإفراط في تناول بعض الأطعمة دور في في تعزيز هذه الإصابة، وإبطاء علاجها.

وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" أهم الأطعمة المعززة للإصابة بالتهاب المفاصل لتحذري تناولها خاصة في الشتاء.


5 أطعمة تعرضك للإصابة بالتهاب المفاصل


اللحوم المصنعة  

يؤدي التناول المفرط للحوم المصنعة بمختلف أنواعها الى الإصابة بالتهابات الجسم ولاسيما التهاب المفاصل، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الصوديوم والنترات والمواد كيميائية أخرى تسبب التهابات في الجسم كما تعزز من فرص الاصابة بالنقرس وهشاشة العظام.

 

المشروبات الغازية

تعد المشروبات الغازية من أكثر الأطعمة غير الصحية المعززة للإصابة لالتهابات لمحتواها العالي من السكريات التي  تحفيز الجهاز المناعي على إنتاج سيتوكينا الذي يهاجم النسيج الخلوي ويصيبه بالالتهاب ما يزيد من الإصابة بالتهاب المفاصل.


الأطعمة المملحة

يؤدي الاستهلاك المفرط للملح إلى ردود فعل سلبية خطيرة من بينها احتباس الماء، وهو أحد أسباب زيادة الالتهاب في الجسم ،وتظهر اعراضه بشكل كبير في الإصابة بالتهابات المفاصل.


الكافيين

يؤكد الأطباء أن الإفراط في تناول المنبهات الغنية بالكافيين مثل الشاي والقهوة يتسبب في زيادة معدلات الإصابة بالروماتويد وذلك لوجود مركبات في الكافيين تعزز الإصابة.

 

 

الأطعمة الجاهزة

تحتوي الأطعمة والوجبات الجاهزة على كميات زائدة من الصوديوم والمركبات الكيميائية التي تؤدى إلى خلل في التمثيل الغذائي ويزيد تناولها من الإصابة بالإلتهابات في الجسم لاسيما التهابات المفاصل.

 

الدقيق الأبيض

يعد الاعتماد على تناول الدقيق الأبيض بشكل دائم سبب رئيسي للإصابة بالتهاب المفاصل لغناه بالسكريات الغير صحية والتي تؤثر على صحة الجهاز المناعي والعظام، لذا ينصح استبداله بدقيق الحبة الكاملة وخاصة دقيق القمح.

 

 

ads