الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رنا الفارس.. شخصية عربية تقلدت منصبا وزاريا في الكويت

الأحد 24/يناير/2021 - 03:07 م
هير نيوز


لو دخلت عالم النساء، تبحث بينهن عن أسماء بارزة، في مجال بعينه، فتختار منهن واحدة، لتكتب عن كل مايتعلق بها: حياتها، مميزاتها، خبراتها، إنجازاتها، سيرتها الذاتية، قصة كفاحها، ستلفت نظرك بالتأكيد جنسية الشخصية التي ستتناولها بقلمك لو كانت عربية.

"هير نيوز " تبرز لك إحدي الشخصيات العربية التي تقلدت منصبا وزاريا في دولة الكويت الشقيقة، وهي رنا عبد الله عبد الرحمن عبد الله الفارس، مواليد دولة الكويت، تشغل منصب وزير الأشغال العامة ووزير دولة لشؤون البلدية، وسبق وأن كانت وزيرة الدولة لشوؤن الإسكان.

السيرة الذاتية 

حصلت رنا الفارس على درجة البكالوريوس من جامعة الكويت في مجال الهندسة المدنية، وحصلت على درجة الماجستير عام 1999 من جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية، كما حصلت على درجة الدكتوراة عام 2004 من نفس الجامعة في مجال الهندسة الجيوتقنية، وهو تخصص مرتبط بصورة أساسية بالهندسة المدنية، عادت بعدها للكويت وانضمت لهيئة التدريس في كلية الهندسة والبترول جامعة الكويت أستاذ بقسم الهندسة المدنية. 

مسيرتها العملية 

وفي عام 2008 تم تعيينها مساعدًا لنائب مدير جامعة الكويت لتخطيط المواقع الحالية، ومن ثم عُينت مديرا للبرنامج الإنشائي في عام 2009، وفي عام 2014 تم تعيينها وكيل مساعد بجهاز متابعة الأداء الحكومي وشغلت منصب نائب رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي برتبة وكيل وزارة. وصدر مرسوم تعيينها نائبًا لرئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة في عام 2017.

المناصب القيادية 

شغلت العديد من المناصب القيادية في الكويت ونائب رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة ونائب رئيس جهاز متابعة الأداءالحكومي بدرجة وكيل وزارة ووكيل مساعد في جهاز متابعة الأداء الحكومي ومدير البرنامج الإنشائي جامعة الكويت، مشروع مدينة صباح السالم الجامعة وعضو هيئة تدريس بقسم الهندسة المدنية- كلية الهندسة والبترول جامعة الكويت وعضو مجلس إدارة بالهيئة العامة للبيئة وعضو مجلس إدارة بالمركز العلمي، وشغلت منصب نائب الرئيس للوكالة المركزية للمناقصات العامة ديسمبر 2017.

وشغلت منصب وكيل مساعد في جهاز متابعة الجهاز الحكومي، وعضو مجلس إدارة المركز العلم، كما شغلت منصب مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت.

المسئوليات التي تقع على عاتقها 

يقع على عاتق رنا العديد من المسئوليات، أبرزها دراسة المشروعات المتأخرة بخطط التنمية المستدامة، ويصل عدد المشروعات المستمرة في خطة التنمية الحالية 119 مشروعًا، بينها 46 متوافقة مع جدولها الزمني، و63 متأخرة عن جدولها.

ads