السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم» تكشف عن نظام دراسي جديد لطلاب الخدمات بالمدارس الفنية

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 10:55 م
رضا حجازي وزير التعليم
رضا حجازي وزير التعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تكليفات رسمية إلى مديريات التعليم في المحافظات، بتوجيه المدارس الفنية التابعة لها، بتطبيق البرامج ذات المناهج الدراسية المطورة المبنية على منهجية الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل، وعلى كافة طلاب نظام الخدمات بالمدارس الفنية، سواء كانت مدارس أصلية أو فصول ملحقة، وذلك اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2024/ 2025.

 

نظام دراسي جديد على طلاب الخدمات بالمدارس الفنية

وشددت وزارة التعليم على ضرورة التوجيه باتجاه مراجعة التطبيق بالمدارس، مع حصر أعداد المعلمين لتدريبهم، وموافاة الوزارة بهذه الأعداد والبيانات الخاصة بهم، كي تتمكن "التعليم" من التنسيق مع الإدارة المركزية لأكاديمية معلمي التعليم الفني والإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني في ذلك الشأن.

 

حجازي في ندوة تطبيق 5 second

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد شارك في ندوة تحت عنوان تطبيق 5 second، والمنعقدة ضمن مشاركة "التعليم" في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2023، في الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري.

ويشتمل تطبيق 5 second، الذي تطلقه "التعليم" للمرة الأولى، على ألعاب تربوية تفاعلية تساعد الأطفال والطلاب على اتخاذ القرارات السليمة، وذلك في المواقف الحياتية المختلفة، الأمر الذي يساهم في تربيتهم بشكل إيجابي.

ودعا وزير التعليم إلى عدم اختزال التعليم في التدريس فقط، مشددا على أهمية التربية الإيجابية والتي تحتاج إلى المهنية، ووالمهني المُعد لذلك.

 

معاقبة الطفل لسوء السلوك

وأضاف "حجازي" إنه لا يجب أن يتسرع المعلم في معاقبة الطفل بسبب سوء السلوك، وذلك قبل معرفة سبب السلوك السيئ، والذي قد يكون أقوى من السلوك نفسه.

وشدد وزير التعليم على أهمية التربية الإيجابية وتنمية شخصية الطالب، موضحا أن ذلك ما تسعى الدولة لتطبيقه، وهو الأمر الذي لن يتحقق إلا عبر التعاون الوثيق بين المدرسة والأسرة.

وأشار إلى أن تطبيق 5 second يعتبر خطوة غير تقليدية تقدمها الوزارة، والتي تستهدف تحقيق التفاعل مع الطلاب وإرشادهم إلى القرارات السليمة من خلال محتوى تفاعلي درامي.

 

ads