الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تصفيات كأس العالم 2026 | منتخب مصر يحافظ على صدارة مجموعته الأفريقية

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 09:46 م
تصفيات كأس العالم
تصفيات كأس العالم 2026

تصدر المنتخب المصري لكرة القدم مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026، وذلك بالفوز الثمين على نظيره منتخب سيراليون بنتيجة هدفين بلا مقابل، حيث قد سجل الهدفين اللاعب الدولي محمود حسن تريزيجيه في الدقيقتين 18 و62 من المباراة، ويخوض الفراعنة مبارياته في إطار المجموعة لكأس العالم 2026، الذي سيقام في 3 دول مختلفة وهي المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وكندا.



مصر تتصدر مجموعتها في تصفيات كأس العالم 2026 


وواجه منتخب مصر منتخب سيراليون في ليبيريا، مساء أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 ، حيث تعد تلك التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وقد استضاف مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره سيراليون ستاد صامويل دي كانيون في ليبيريا.

بينما استطاع الفراعنة تحقيق فوز ثمين على المنتخب السيراليوني بنتيجة هدفين دون مقابل، عن طريق اللاعب الدولي محمود حسن تريزيجيه. 

كما استطاع المنتخب الوطني بفوزه الثمين تصدر مجموعة مصر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.



مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026


ومن جهة أخرى، استطاع المنتخب الوطني المصري تصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم 2026، حيث حصد منتخب الفراعنة 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى التي تضم منتخبات غينيا بيساو وبوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا.

وجدير بالذكر أن الفراعنة حققوا فوزا عريضا على منتخب جيبوتي في الجولة الأولى يوم الخميس الماضي على ستاد القاهرة، حيث استطاع الفوز بسداسية، عن طريق اللاعب محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمود حسن تريزيجيه، ولاعب نانت الفرنسي مصطفى محمد.



وسيحصل الفائزون التسع من كل مجموعة من المجموعات في ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026 على التأهل المباشر لكأس العالم، في حين سيحصل أفضل وصيف من كل المجموعات على فرصة من خلال جولة فاصلة تحدد من سيتأهل إلى البطولة العالمية. 

اقرأ أيضا.. 

ads