الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز 5 صفات تتميز بها المرأة الإنجليزية «الذكاء والفكاهة»

السبت 18/نوفمبر/2023 - 08:49 م
المرأة الإنجليزية
المرأة الإنجليزية

تتميز المرأة الإنجليزية بعدد من الخصائص، حيث يتصور البعض أن تلك الخصائص نسيجًا من السمات التي شكلها التراث الثقافي الغني الإنجليزي، ولكن ما الذي يميز النساء الإنجليزية حقا، هل الأمر يتعلق بالأناقة الشائعة التي يتم تصويرها غالبًا في الأفلام، أم أن هناك المزيد من الصفات أو المميزات التي تتسم بها النساء الإنجليزية، ما يجعل هؤلاء السيدات يحققن انجازات على المستوي الشخصي أو العائلى أو المجتمعي.


صفات المرأة الإنجليزية

تتصف المرأة الإنجليزية بالسلوك المؤدب والمهذب، حيث في كثير من الأحيان، تُعرف النساء البريطانيات بسلوكهن المهذب، والذي يمكن أحيانًا الخلط بينه وبين الانعزال، ولكن عادةً ما تكون هذه علامة على الاحترام المتبادل في العلاقات الشخصية أو المهنية أو الإجتماعية.

كما يعتبر الذكاء الحاد وروح الدعابة أو الفكاهة من السمات المميزة للتفاعلات الاجتماعية الإنجليزية لدي المرأة، حيث يمكن أن يكون فهم هذا المزاح والمشاركة فيه والتفاعل معه، أمرًا أساسيًا لتكوين اتصال معها.


فيما تشتهر النساء الإنجليزية بالانبساط والثقة، حيث أنهم يستمتعن بالتواصل الاجتماعي ولديهن رغبة قوية في أن يكونّ محبوبات من قبل الآخرين، كما إنهم جيدون في التكيف مع البيئات الاجتماعية المختلفة ويتوقن دائمًا إلى تكوين صداقات جديدة.


العمل الجاد واحترام الذات أهم صفات المرأة الإنجليزية 

وتعمل المرأة الإنجليزية بجدية دون تخاذل أو تقصير، حيث أنهن معروفات بالعمل الجاد والتنظيم، كما يفخرن كثيرًا بإنجازاتهن ويسعن دائمًا لتحسين أنفسهن وظروفهن، ويبذلن الجهد اللازم لتحقيق أهدافهن، كما لديهن أيضًا إحساس قوي بالواجب وملتزمن بفعل الشيء الصحيح، حتى لو كان صعبًا.

كما يعد احترام الذات جزءًا مهمًا من شخصية المرأة النموذجية، في المملكة المتحدة، حيث لديهن شعور قوي بقيمة الذات، فلا يخفن من أن يكن على طبيعتهن ولا يحاولن الالتزام بالأعراف المجتمعية، كما أنهن واثقات من قدراتهن وبقيمتهن الخاصة، مما يسمح لهن بأن يظلن حازمات في حياتهن الشخصية والمهنية.


عادات المرأة الإنجليزية

قد تبدو المرأة الإنجليزية ظاهريًا متحفظة وربما منعزلة، إلا أنها في الواقع ودودة وترحب بالزوار في بيتها أو بيئة العمل، ومن آداب السلام مصافحة جميع الحاضرين حتى الأطفال، كما في الاجتماعات العائلية أو اجتماعات العمل، من المهذب أيضًا المصافحة عند المغادرة، لا ينبغي أن تكون المصافحة شديدة الحرارة، بل مجرد لمسة ودية خفيفة.

تحرص المرأة في المملكة المتحدة على ضرورة تقديم الهدايا عند زيارة منزل أحد الأصدقاء أو العائلة، والتي قد تكون عبارة عن الزهور أو الشيكولاتة، ولكن تبادل الهدايا في بيئة العمل غير مقبول.

تعد المرأة الإنجليزية لا تعتمد على أزياء معينة، بل تحرص على الظهور بشكل أفضل وأنيق في كافة المناسبات أو الاجتماعات، وتختار لكل مناسبة زى خاص بها. 


اقرأ أيضا.. 

ads
ads