الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أجمل 3 صفات للمرأة الإماراتية «الود والتواصل الاجتماعي»

السبت 18/نوفمبر/2023 - 06:12 م
المرأة الإماراتية
المرأة الإماراتية

تشق المرأة الإماراتية طريقها نحو التمكين والنجاح في مجتمع غني بالتقاليد والقيم الثقافية، ولقد قدمت تلك النساء المتميزات مساهمات كبيرة في مختلف القطاعات من خلال كسر الصور النمطية وتحدي الأعراف المجتمعية، وتتميز المرأة الإماراتية بقدرتها على تحطيم الحواجز والقيود ببراعة، حيث برعت في عدة مجالات من قادة الأعمال إلى الفنانات، ومن العلماء إلى اللاعبات، وتقدم لكي «هير نيوز» مميزات وعادات المرأة الإماراتية.



مميزات المرأة الإماراتية 

تتسم المرأة الإماراتية بالعديد من المميزات المشتركة التي تستحق الإعجاب في جميع أنحاء العالم، وتعد أبرز تلك المميزات هي المرونة. حيث لا تزال أدوار الجنسين في الثقافة الإماراتية تتطور في العصر الحديث، وتثابر العديد من النساء الإماراتيات على مواجهة التحديات من خلال تبني أدوارهن المجتمعية الجديدة بشكل إيجابي، كما تقدر المرأة في الإمارات العربية المتحدة التعليم وأهميته في زيادة فرص بناء أسرة متماسكة، كما أنها ودودة في تعاملاتها في المجتمع الإماراتي.

 

أجمل 3 صفات تتسم بها المرأة الإماراتية 

تعد المرأة الإماراتية منفتحة للغاية، حيث أنها ليست جميلة جسدياً فحسب، بل إنها أيضاً منفتحة بشكل استثنائي، ويظهر ذلك بوضوح في الطريقة التي يهتمون بها في جوانب مختلفة من ثقافتهم وأسلوب حياتهم، سواء كان ذلك من خلال الفن أو الموسيقى أو الأدب.  

حيث يشاركن النساء الإماراتية في كثير من الأحيان في محادثات مع أشخاص من جميع مناحي الحياة ويشاركون في الأنشطة التي تعزز التبادل الثقافي بين جميع البلدان في العالم، وهو أمر لم يسمع به عادة في الشرق الأوسط.

المرأة الإماراتية تهتم بالتواصل الاجتماعي 

 تتمتع المرأة الإماراتية بالتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة، حيث تعد تلك من السمات الشخصية، التي تتجلي لدي النساء الإماراتية في المناسبات الاجتماعية مثل حفلات الزفاف والأعياد والتجمعات العائلية.

بينما توفر هذه المناسبات لهم فرصة لإعادة التواصل مع الأصدقاء والعائلة أثناء الاستمتاع أيضًا في تلك التجمعات، حيث ينتهزن هذه الفرص للدردشة مع أقرانهن وحتى التعرف على أشخاص جدد من بلدان مختلفة، وهو الأمر الذي أصبح يتمتع بشعبية متزايدة بين الشابات الإماراتيات اليوم.

 المرأة الإماراتية ودودة

 وأخيرا، لا يمكن للمرء أن يذكر الصفات الحميدة لأمة مثل الإمارات العربية المتحدة، دون أن يذكر ضيافة شعبها، وخاصة نسائها.

حيث تُعرف المرأة الإماراتية بترحيبها بالزوار من الثقافات الأخرى بسبب طبيعتها الودية، وهي سمة توارثتها عبر الأجيال، ويأتي ذلك من خلال لفتات صغيرة مثل تقديم كوب من الشاي أو استقبال في المنزل لتناول وجبة شعبية، فإن اللطف الذي تعبر عنه المرأة الإماراتية يعد أحد الصفات الحميدة لدى النساء الإماراتية.


عادات المرأة الإماراتية

-تعتمد المرأة الإماراتية في ملابسها على الحجاب كعنصر أساسي في ردائها، بينما تعتمد على العباءات فوق ملابسها، كما تقوم بعض النساء باستخدام البرقع أو الغشوة، حيث يوجد فرق بين البرقع الذي يغطي كامل الوجه باستثناء العينين، على عكس الغشوة، الذي يغطي الوجه بالكامل لكنه قماش رقيق يسمح بالرؤية. 

- تقوم النساء عامة بصبغ اليدين والقدمين بالحناء، وتعد من أشهر العادات في الإمارات العربية المتحدة لدي النساء.

- فيما تقوم النساء في الإمارات العربية المتحدة في حفلات الزفاف، بالفصل بين النساء والرجال في حفلات الزفاف، حيث ينتظرن النساء قدوم العروس، واستعراض مجوهراتها للافتخار بها، ويبدأ الرقص والغناء، مع عدم التصوير سواء بالهواتف المحمولة أو الكاميرات التصويرية، حفاظا على خصوصية المرأة.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads