الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إسراء نوار.. تهتم بالحوار بين الأديان في أمريكا وتفتخر بأنها مصرية

السبت 23/يناير/2021 - 04:04 م
هير نيوز


لو دخلت عالم النساء، تبحث بينهن عن أسماء بارزة، في مجال بعينه، فتختار منهن واحدة، لتكتب عن كل مايتعلق بها: حياتها، مميزاتها، خبراتها، إنجازاتها، سيرتها الذاتية، قصة كفاحها، ستلفت نظرك بالتأكيد جنسية الشخصية التي ستتناولها بقلمك لو كانت عربية.

إسراء نوار مصرية مقيمة في أمريكا، وهي زوجة العالم المصري الدكتور هشام العسكري، تعمل مديرة التطوير بمكتبة جامعة شابمان الأكاديمية بكاليفورنيا، قضت فترة طفولتها في الخليج ثم عادت إلى الإسكندرية لإكمال تعليمها وتزوجت العالم المصري الدكتور هشام العسكري وانتقلا إلى أمريكا، ومن خلال عملها الحالي عملت على خلق حوار بين الأديان وتنمية مهارات تقبل ثقافة الاختلاف.

وتعمل إسراء نوار على بناء جسور بين الطلبة العرب والمسلمين وباقى الطلاب وخلق مفاهيم عن المعتقدات والتقاليد المجتمعية المختلفة من خلال عملها مع مركز تعدد الأديان بالجامعة ومقاطعة أورانج كونتي، وكرمتها جمعية المكتبات والمعلومات الأمريكية (ALAA)، والاتحاد الدولى للمكتبات والمعلومات (IFLA).

وتقوم "إسراء" بدعم الأنشطة وإثراء الحياة الأكاديمية للطلبة وتقديم الاقترحات لجهات ومنظمات تمويلية لإنشاء مشروعات وبرامج متطورة تخدم الباحثين والطلبة على مستوى أنحاء العالم.

وأشارت "إسراء" إلى أأن مجال الادارة وعلوم المكتبات والمعلومات في مصر مازال غير معروف لعامة الشعب، على الرغم من وجود متخصصين فيه ذوي خبرة عالمية.

وأكدت أن مكتبة الإسكندرية أحدثت فارقًا في المهنة واهتممت بدراسة أصول علم المكتبات والمعلومات بطريقة غير تقليدية لمواكبة التطور العالمي، ولكن مازال أمام مصر طريق طويل للوصول للمكانة التى تستحقها في هذا المجال.

ولفتت"إسراء"،إلى إن هناك ضرورة ملحة لتطوير المكتبات فى مصر، بحيث تقدم جميع الأنشطة، مشيرًة الى أن المكتبة الأكاديمية فى أمريكا مهمة جدًا وليست مجرد مكتبة، بل تقوم بنشاطات ثقافية كثيرة، مؤكدًة أن المسئول عن المكتبة هناك بمثابة أستاذ جامعي، معربًة عن استعدادها لإقامة علاقة تبادل بين مؤسسة المكتبات الأمريكية والمصرية.

وأكدت مطورة مكتبات ليذرباي في جامعة تشابمان، إسراء نوار، أهمية القراءة في المجتمعات، وتأثيرها على نمط حياة الأفراد، بصرف النظر عن مستوى ثقافاتهم ودراساتهم.

وشددت على أهمية التواصل المستمر مع رواد المكتبات؛ ليكون صوتهم مسموعًا، وتكون رحلة العميل والعمليات اليومية في المكتبات تصب في مصلحة المواطن في نهاية الأمر،مؤكدًة أنها تسعى دائمًا لخدمة مصر بتبادل الخبرات بينها وبين دول أخرى، مؤكدًة أنها تتشرف دائمًا بأنها مصرية.

كما أعربت عن سعادتها بتكريمها في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة من قبل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة،والذي عقدته الوزارة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة في يوليو 2017، وحضره، في حينه، عدد من سيدات مصر في الخارج اللواتي لهن دور كبير وحققن نجاحات في الخارج.

ads