السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق مهرجان ثقافة الطعام بالرياض في هذا الموعد

السبت 04/نوفمبر/2023 - 10:43 ص
مهرجان ثقافة الطعام
مهرجان ثقافة الطعام بالرياض

سيشهد مهرجان ثقافة الطعام انطلاقة قوية هذا الموسم في المملكة العربية السعودية، بمدينة الرياض، ويعد المهرجان فرصة مثالية لمعرفة المزيد عن الثقافة السعودية من خلال قوة المطبخ السعودي، ويقدم المهرجان الخاص بالطعام جانب من المتعة الكبيرة لتذوق الأطباق اللذيذة، حيث يطمح الحدث إلى تعزيز المحادثات الجذابة وتسهيل تبادل تجارب المطبخ المتنوع، كما إنه بمثابة منصة لعشاق الطهي للالتقاء وتبادل الأفكار وتوسيع معرفتهم في مجال فن الطهو.



متى يقام مهرجان ثقافة الطعام؟

يقام مهرجان ثقافة الطعام بالرياض في الفترة من 8 نوفمبر حتى 12 نوفمبر المقبل، ويتضمن عدة مناطق مختلفة هي منطقة العارضين ومنطقة ورش العمل ومنطقة المسرح ومنطقة الأطفال، في المملكة العربية السعودية. 
وسيقام مهرجان الثقافة الغذائية في جراسي بارك بالحي الدبلوماسي بالرياض ويفتح أبوابه من الساعة الخامسة مساءا بتوقيت السعودية حتى منتصف الليل.

 ما هو مهرجان ثقافة الطعام بالرياض ؟ 

 تم إطلاق مهرجان ثقافة الطعام بمدينة الرياض، من قبل هيئة فنون الطهي السعودية كجزء من دعمها لبرنامج جودة الحياة.
ويتعاون هذا المهرجان مع الهيئة الملكية لمدينة الرياض لخلق تجربة مطبخ لا مثيل لها، تجمع بين النكهات المتنوعة للمأكولات المحلية والعالمية، بينما تدعو الأفراد للشروع في رحلة تذوق ممتعة. 

أنشطة مهرجان ثقافة الطعام بالرياض 

يتضمن مهرجان ثقافة الطعام بالرياض في منطقة العارضين، والتي سيتم فيها تقديم أطعمة سعودية ودولية لتذوقها وأماكن لشراء التذكارات ومنتجات مختلفة كتذكارات للحدث.
بينما ستحتوي منطقة ورشة العمل على مجموعة من ورش العمل التي يمكن زيارتها، مثل مخابز الخبز إلى الحرف اليدوية وعروض الطبخ الحية، كما سيتم تقديم العروض الموسيقية في منطقة المسرح لعرض ثقافات مختلفة،. 
 وسيستضيف المهرجان أيضًا منطقة مخصصة للأطفال والتي ستتخصص للمشاركة في الأنشطة التفاعلية والترفيهية التي تتضمن استكشاف الثقافات المختلفة والطعام اللذيذ.

أهداف مهرجان ثقافة الطعام 

والهدف من لجنة فنون الطهي ومهرجان ثقافة الطعام بالرياض هو تعزيز التبادل الثقافي، والاحتفاء بالمأكولات المحلية الدولية، ورفع مستوى الوعي حول ثقافات الطهي من مختلف البلدان.
 ويهدف المهرجان إلى تقديم تجارب مناسبة للعائلة وفرص لتعلم تقنيات الطهي من الطهاة المحليين والعالميين.
 كما أنه يربط الطهاة وشخصيات الصناعة لاستكشاف فرص الاستثمار لنمو قطاع الطهي في المملكة العربية السعودية. 

اقرأ أيضا.. 

ads
ads