الجمعة 01 ديسمبر 2023 الموافق 17 جمادى الأولى 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

طلاب «الفيروز الدولية البريطانية» FBIC لهم في العلم مكان «الاختيار الأمثل لأبنائك»

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 10:00 م
هير نيوز

اختيار المعلمين في مدرسة "الفيروز الدولية البريطانية" كان جاداً جداً وله هدف واضح وملموس جاء "آل بسام" بخبراء من من دول العالم ليعلموا أولادنا كيف يكون التعليم الصحيح بكل ثقافاته ومعطياته إنه التعليم الذي تطمئن قلوب الأمهات والآباء على أبنائهم في مدرسة "الفيروز البريطانية الدولية".


 
قالت الأستاذة "فطيمة" منسقة رياض الأطفال بالمدرسة، إنها سعيدة بالعمل في مدرسة "الفيروز" مشيرة إلى أن مصر خلابة بها عقول تفكر وتجيد التفكير، وأنها تشعر بالفخر والسعادة حينما تدلف أبواب المدرسة وانها سعيدة بوجودها في بورسعيد وترى هذا الشعب طيب ومضياف وكأنها في قطعة من أوروبا شتان أن استطاع القائمين على مدرسة "الفيروز" أن يجمعوا بين هذا وذاك.


 
وردت الأستاذة فطيمة على سؤال عن أن مدرسة الفيروز الدولية البريطانية هي الخيار الأمثل فعقبت بقولها: "لدينا مدرسين رائعين وذوي كفاءات عالية. ولا نقتصر في مدرسة الفيروز على التعليم الأكاديمي فقط ولكننا نهتم بشده في الواقع بتعليم الأطفال عن الحياة. وكما ترون اليوم لدينا يوم تدريبي عن الأطباء فهم جميعًا  اليوم يرتدون زي الطبيب ويحملون مهامه ومستلزماته وتم تجهيز القاعات لتكون عيادات بشكل واقعي ليمارسون مهام عملهم ليكونوا أطباء وأطباء أسنان وبصريات وصيادلة".


 
وأضافت: "إننا في الفيروز نهتم أن يتعلم الأطفال والطلاب أكثر عن البيئة المحيطة بهم وليس فقط كيفية القراءة والكتابة".
 
وأكدت فطيمة أنه لا يوجد أي مشكلة في التواصل مع الأطفال باللغة الإنجليزية معقبة بقولها: "نحن نعلمهم  يفهمون اللغة الإنجليزية جيدًا وإذا لم يفهمونا نحاول بأساليب مختلفة حتى يتعلموا الإنجليزية بالإنجليزية حتى يتحدثونها بطلاقة كلغتهم الأم  ولدينا الكثير من الأطفال يتحدثون الإنجليزية بطلاقة.


 
وأوضحت فطيمة أنهم يقومون في "الفيروز"بتعليم الطلاب القرآن والعقيدة الإسلامية كمنهج أساسي للطلاب والأطفال المسلمين لافته إلى إن المدرسة في مصر والديانة في مصر هي الإسلام  متسائلة كيف لنا لا نعلمهم أصول الدين والعقيدة وأنه من مهامنا أن نعلمهم كافة مناحي الحياة . فهم سيتعلمون القرآن في أى مكان لأنهم مسلمون فلماذا لا نقوم نحن بهذا الدور ونقوم بتعليمهم القرآن ومبادئ الإسلام.
 
وأكدت أنه على الرغم من ذلك فأننا نكفل للجميع الحرية  في معتقداته وهذا ما يؤكده التنوع العقائدي في المدرسة والتعدد الثقافي.


 
واستطردت فطيمة بأن الأطفال والطلاب لم يأتوا فقط إلى هنا ليتعلموا الحروف أو الأرقام وإنما هم هنا ليتعلموا كل شئ في الحياة، إننا نعلمهم كل شئ ولا نتغافل عن أي جانب من مناحي الحياةسواء الأكايمي أو  أكتساب المهارات أو الممارسات الحياتية.
 
وأشارت إلى أن الوقت الذي يقضيه في المدرسة أطول بكثير من الوقت الذي يقضيه في المنزل. موضحة أنه لذا وجب عليهم إستغلال أوقاتهم بما يتيح لهم أكتساب مهارات ومعرفة. 



ولفتت إلى أنه يتم تنظيم أيام تدريب للأطفال إحترافية في كافة المجالات وعلى سبيل المثال فقد تم عمل إيفينت بعنوان "دكتور داي" بتنظيم يوم إحترافي للتعرف عن الطبيب ومهامه ودوره.
 
وتابعت فطيمة أنه من أهم مسؤليات مدرسة "الفيروز" تجاه الطلاب هو تقديم الرعاية الصحية لهم  في حالة تعرض أحدهم لأي شئ داخل المدرس، مضيفة فنحن لدينا طبيب وممرضة وعيادة طبية مجهزة، وبعد الإطمئنان عليه نبلغ الوالدين بما حدث وأنه تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة له، لأن الوالدين وضعوا ثقتهم في المدرسة   فمسؤليتنا الحفاظ على أبنائهم وتقديم الرعاية لهم.

ads
ads