الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلهام شاهين لـ«هير نيوز»: «كوثر هيكل» من جيل لن يعوّض

السبت 23/يناير/2021 - 04:32 م
هير نيوز


نعت الفنانة إلهام شاهين الكاتبة كوثر هيكل، التي توفيت أمس عن عمر يناهز 76 عامًا، مشيرة إلى أنها كانت قدمت معها عملين دراميين من أهم أعمالها في التلفزيون.

وقالت إلهام شاهين لـ«هير نيوز»: "شرفت بأن يكون آخر عمل تلفزيوني للكاتبة الراحلة كوثر هيكل من بطولتي، وهو مسلسل على نار هادئة"، وهو من الأعمال الاجتماعية التي اهتمت بإرساء القيم في الأسرة المصرية".

وأضافت: "كوثر هيكل من جيل لن يعوّض، وكتبت عددًا من الأعمال المهمة في السينما والتلفزيون، وأنا حزينة لوفاتها".


ترصد لكِ «هير نيوز» أهم المعلومات عن الكاتبة كوثر هيكل، التي وافتها المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 76 عامًا:

- اشتهرت "كوثر هيكل" بكتابة الأعمال الرومانسية في السينما المصرية؛ أشهر أعمالها للتيفزيون مسلسلات «عصفور في القفص»، «حكاية كل زوج»، «مفترق الطرق»، «لقاء»، «الأب الثاني»، وأخيرًا «على نار هادية» وهو العمل الذي قام ببطولته عدد من النجوم منهم إلهام شاهين والفنان الراحل أبو بكر عزت وتوفيق عبد الحميد.

- كانت بداية معرفتها بالفنان أبو بكر عزت في كلية الآداب.

- جمعهما اللقاء الثاني في التليفزيون المصري وعرض عليها الزواج آنذاك.

- تزوجت الفنان أبو بكر عزت واستمر زواجها 41 عامًا إلى يوم رحيله في 2006.

- لهما من الأبناء أمل وسماح أبو بكر عزت كاتبة الأطفال.

- تزامن توقيت رحيل أبو بكر عزت مع احتفاله بعيد زواجه الحادي والأربعين من كوثر هيكل، حيث طلب يومها من أحد محلات بيع الورود إحضار باقة من الورد إلى منزله، لكنه تعرض لأزمة صحية مفاجئة دفعت الزوجة لطلب سيارة الإسعاف في نفس توقيت وصول المسؤول عن توصيل الورد إلى منزله، قبل أن تفيض روحه إلى بارئها حينها في يوم لم تنساه.

- حصلت على عدة جوائز عن أعمالها منها جائزة أحسن حوار عن فيلم «حبيبي دائمًا» من جمعية كتاب ونقاد السينما وأحسن حوار لفيلم «العذراء والشعر الأبيض» من مهرجان القاهرة والسينمائي الدولي السابع، وجائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم «العاشقان».

- حصلت على جائزة الدولة التشجيعية ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى.

ads