السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب وراء هوس البنات بـ«الشوبنج»

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 02:28 م
هير نيوز

يحقق التسوق متعة للفتيات، حيث يتابعن بشغف كل ما هو جديد في عالم العروض من ملابس وأدوات تجميل واكسسورات، لا يستطعن مقاومة إغراءات هذه العروض، فيقمن بالشراء من أجل الشراء دون هدف في أغلب الأحيان.




في هذا السياق، تشير أحد الدراسات الإحصائية الحديثة إلى أن فكرة الشراء تراود الفتيات كل 60 ثانية، وأن 90 في المئة من النساء مصابات بهوس الشراء، وهو الشراء بمعدلات تزيد عن حاجتهن، من دون أي مبرر منطقي سوى أنهن يعانين من اضطرابات مزاجية أو قلق أو عدم استقرار عاطفي، وربما أيضاً لصعوبة التحكم في رغباتهن المتكررة

 

وفي السياق ذاته، كشفت دراسة أعدتها كلية الاعلام "جامعة القاهرة " أن المرأة تتعرض لإغراءات الشراء والتسوق أكثر من الرجل، حيث تجد فيه فرصة للتنفيس عما توجهه من أعباء، ونوهت الدراسة الى 80%من إعلانات التسوق موجه للمرأة لأنها صاحبة قرار الشراء، وتضعف امام بريق هذه الإعلانات.

 



فيما تعددت أسباب هوس البنات بالتسوق وتتمثل في:

 

الاطلاع على كل جديد


التسوق يتيح للفتاة فرصة الاطلاع على السلع مثل الملابس الجديدة والاكسسوارات، والحقائب والأحذية دون شرائها، فهن يجدون متعة خاصة بمجرد النظر للأشياء التي يحبونها.

 

فرصة للقاء


تعتبر الفتيات وقت التسوق فرصة للتقابل مع الاصدقاء، فقد تمضي الفتاة وقتا طويلا للتسوق دون ملل وتكون مستمتعة حتى وإن لم تشتري شيئا طالما كان ذلك بصحبة صديقاتها.

 

الفراغ العاطفي


عندما تشعر الفتاة بالضيق، والوحدة والفراغ العاطفي ترغب في تعزيز ثقتها بذاتها فتفكر سريعاً في التسوق، وشراء أغراض جديدة ما يمنحها شعور بوجود شيء ما جميل في حياتها.

 

المكافأة


تتخذ بعض الفتيات من التسوق فرصة لمكافأة نفسها، بعد أي إنجاز تحققه، حيث يدفعها شعورها الحماسي للرغبة في التسوق وتدليل نفسها.


ads