السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 ماسكات طبيعية لعلاج حب الشباب.. تعرفي عليها

الجمعة 22/يناير/2021 - 03:46 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فتيات كثيرات يعانين من حب الشباب، لأنه يؤثر على درجة جمالهن، ويسبب لهن وسواسا قهريا بشأن مدى تقبل الشباب لهن عن تفكيرهم في اختيار شريك الحياة، ولحب الشباب مستحضرات تجميلية؛ ولكنها مكلفة وليس بوسع كل فتاة الحصول عليها، "هير نيوز" تقدم لك 10 طرق طبيعية لعمل ماسكات تساعد في علاج حب الشباب وتقليل ظهورها وفقًا لخبيرة التجميل "ندى الجمال".

1- ماسك الليمون:

الليمون من المكونات الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة والتخلص من البقع وعلاج حب الشباب أيضًا فيمكنك تطبيق ماسك الليمون على البشرة الدهنية وغير الحساسة عن طريق خلط الليمون مع الكركم أو عسل النحل أو الملح وعمل ماسك طبيعي للبشرة، وهذا الخليط من الليمون يمكنه تركه على البشرة من 20 إلى 30 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

2- ماسك من خل التفاح:

خل التفاح من أكثر المكونات الطبيعة الموجودة في المنزل، والتي تعالج حب الشباب، ولكن لا بد من تطبيقه على البشرة غير الحساسة ويمكن وضعه مباشرة على البشرة أو تخفيفه بماء الورد ومسح الوجه به، ويمكنك تركه وعدم غسله بعد غسل الوجه بالغسول.

3- الزنجبيل:

الزنجبيل من المكونات الطبيعة الفعالة في علاج حب الشباب وتقليل ظهوره، ولكن لابد من استخدام الزنجبيل الطازج وتخفيفه بالماء المقطر ومسح الوجه به بعد غسل الوجه بالغسول.

4- الملح:

الملح فعال لعلاج حب الشباب ولكن لابد من استخدام ملح البحر، حيث يوضع الملح في ماء مقطر أو مفلتر واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم ضعي هذا الخليط على أماكن حب الشباب واغسليه بالماء بعد 20 دقيقة. 

5- ماسك بياض البيض:

قومي بفصل بياض بيضة، ثم قومي بدهن الوجه به واتركيه لمدة 20 دقيقة، وذلك بعد غسل الوجه، وتركه حتى يجف ثم إزالته بالماء.

6- ماسك صودا الخبز:

نظفي وجهك، ثم ضعي صودا الخبز والماء على الوجه واتركيه لمدة من 10 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. 

7- قناع الزبادي بالليمون:

الزبادي بمفرده ليس كافيًا مع حب الشباب، لذلك يمكنك وضع الليمون مع الزبادي، ثم تطبيق هذا المخلوط على الوجه لمدة نصف شاعة.

8- الطمي:

من المواد الفعالة في علاج حب الشباب وتقليل ظهورها وتفتيح البشرة ويفضل عجنبه باستخدام خل التفاح ليكون أكثر فاعلية، ثم غسله بالماء البارد بعدما يجف.

9- العسل:

من المكونات الطبيعية متعددة الاستخدامات، والتي تعالج الكثير من الأمراض،حيث يمكن خلطه مع الكثير من الماسكات الطبيعية سواء الليمون أو الزبادي وخل التفاح وتطبيقه على بشرة نظيفة، ثم غسل الوجه جيدًا ومسحه بخل التفاح.

10- ماسك دقيق الشوفان:

اصنعي عجينة من دقيق الشوفان والماء وضعيها على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.