السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم العالمي للمدير | امرأة أطلقته وإليك عبارات «نفاق» تخطف مديرك

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 06:46 م
هير نيوز

هل تريد أن تكسب ود مديرك في العمل؟.. لقد جاءت الفرصة لك، حيث يمكنك أن تهنئه غدا 16-10-2023 باليوم العالمي للمديرين، حيث يحتفل العالم بهم في هذا اليوم من كل عام.. هيا انتهز الفرصة وهنئ مديرك ربما تربح يوم إجازة أو علاوة غير متوقعة، أو ربما يرفع عنك الخصم أو يتغاضى عن أيام إجازاتك التي دون أجر!!.

تحتفل منظمة الأمم المتحدة سنويًا، في 16 من أكتوبر باليوم العالمي للمديرين لبث روح التعاون داخل أي هيئة في العالم.

وتبدأ قصة هذا التقليد في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1958 من خلال سيدة تدعى باتريشيا بايس، والتي كانت تعمل في تلك الفترة سكرتيرة لإحدى شركات التأمين في منطقة ديرفيلد بولاية ألينوي، وقد حددت ذلك اليوم ليوافق يوم ميلاد والدها، والذي كان مديرًا لها في ذات الشركة.



ومع مرور الوقت، وبعد أن استساغ الكثيرون الفكرة اعتمد عمدة ألينوي ذلك اليوم عام 1964، ليصبح معممًا على الولاية بشكل كامل، ثم من بعد ذلك أصبح على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد فترة كان احتفالًا عالميًا، وأصبح عام 1984 يوم عطلة رسمية.

اعتراض على الاحتفال بيوم المدير العالمي


اعتماد هذا اليوم كيوم رسمي للاحتفال جاء لتحسين العلاقة الداخلية بين المديرين وموظفيهم، لكن تلك الفكرة لم تكن مرحب بها من قبل الكثيرين في البداية لرفضهم شراء الهدايا لمديريهم، بل واعتبر البعض أنهم يتعرضون للظلم والتسلط الوظيفي وعبروا عن استيائهم من معاملة مدرائهم.

إلا أنه في الوقت نفسه كان فرصة لتلقي الكثير من كلمات الشكر لمن بذلوا جهداً حقيقياً ليكونوا قادرين على قيادة فرق العمل بمهارة واحترافية.

قد يتحول الأمر إلى السخرية من البعض على مواقع التواصل الاجتماعي من فكرة الاحتفال بيوم المدير العالمي، إلا أنه في المقابل يظهر الكثيرون شعور الامتنان لما يقدمه لهم مديرهم في العمل.



وإليك عبارات تنافق بها مديرك بكل سهولة


إلى مديري الفاضل، إلى من كان له اليد الأكبر في وصولي إلى القمة، لك كل الشكرِ والحب والامتنان في يومك العالميّ، فأنت أفضل مدير وأفضل قائد على الإطلاق.

مديرنا الموقر، لكل كل التحية والإجلال في كل وقت، فأنت قدوتنا الحسنة، منك تعلمنا القيادة الصحيحة، وكيف تكون زمام الأمور على الوجهِ الأمثل.

تهنئة قلبية حارّة لمديرِ المدرسة المبجل على كل ما بذل من جهد ووقت في سبيل ضبط سير العملية التعليمية على النحو الصحيح، فمن مثلك يقتدى ويحتفلُ به، فكل عام وأنت بخير.

تقف الكلمات حائرة أمام جهودك العظيمة التي بذلتها من أجل العمل، فأنت المعلم الأول، وأنت القائد الأكثر حكمة، وأنت الشخص العظيم الذي أخذت بيدنا نحو القمة.


ads
ads