الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شركة الدرعية تتعاون مع علامة الأزياء السعودية الرميزان

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 12:59 م
شركة الدرعية تتعاون
شركة الدرعية تتعاون مع الرميزان

قدمت علامة الأزياء السعودية الرميزان – التي أسسها المصمم عبد الرحمن الرميزان – مجموعتها من ملابس السهرة للرجال والنساء المستوحاة من الدرعية هذا الأسبوع. وتعد المجموعة هي نتيجة شراكة الرميزان مع شركة الدرعية، والتي أطلقها صندوق الاستثمارات العامة عام 2022، للإشراف على مشروع الدرعية الذي يهدف إلى تحويل الدرعية إلى إحدى أهم الوجهات التراثية والثقافية والترفيهية في العالم.


الشراكة بين شركة الدرعية والرميزان 

وتمثل الشراكة بين شركة الدرعية ومجموعة الرميزان "التزامًا مشتركًا بتعزيز المواهب المحلية، وتشجيع الابتكار، وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للأزياء"، وفقًا لبيان صحفي. وأضاف البيان أن المجموعة اعتمدت على التراث الثقافي الغني للدرعية مع تقديم لمسات مبتكرة من الحداثة.


تاريخ المدينة السعودية 

تأسست الدرعية عام 1727، على يد الإمام محمد بن سعود، مؤسس الدولة السعودية الأولى، الذي جعل منها قاعدة سلطته الأولية، والعاصمة الأولى للحكومة ومركزًا علميًا واجتماعيًا، وقد حكم من قصر سلوى في منطقة الطريف. وفي عام 2010، أدرجت منظمة اليونسكو منطقة الطريف التاريخية كموقع للتراث العالمي، وتقول على موقعها الإلكتروني إن قلعة المنطقة هي "مثال بارز على الطراز المعماري والزخرفي النجدي المميز لوسط شبه الجزيرة العربية".


تطوير بوابة الدرعية 

وفي عام 2017، أصدر الملك سلمان مرسوماً ملكياً بإنشاء هيئة تطوير بوابة الدرعية، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للحفاظ على التراث التاريخي والمعماري لمدينة الدرعية. كما أنها تعد الجهة التنظيمية لمنطقة مشروع الدرعية التي تمتد على مساحة 194 كيلومتراً مربعاً وتضم عدداً من المؤسسات التعليمية والثقافية والفنية.

علامة الأزياء الرميزان 

وكشف الرميزان، المعروف بتطويره حدود الموضة السعودية، إن العمل مع شركة الدرعية سيساعده في عرض التصاميم في مدينة ذات أهمية تاريخية مع احتضان الحداثة والابتكار. وجدير بالذكر أن قطاع الأزياء يشهد في المملكة العربية السعودية نمواً، وستعزز هذه الشراكة مكانة البلاد كمركز للأزياء، ومن خلال عرض الفن والأزياء في شهر أكتوبر، أسر كلاهما الجماهير بعرض مذهل للإبداع والأناقة.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads