الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة العالمية: استشهاد 100 فلسطيني صباح الجمعة والمستشفيات وصلت مرحة الانهيار

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 12:06 م
هير نيوز

قال تيدروس أدحانوم غيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن المستشفيات في قطاع غزة وصلت إلى نقطة الانهيار، وفق ما أعلنت قناة القاهرة الإخبارية.

واستشهد 100 فلسطيني على الأقل، غالبيتهم أطفال ونساء وأصيب المئات، اليوم الجمعة، جراء الغارات والقصف العنيف من الطائرات الحربية الإسرائيلية، في اليوم السابع من العدوان على قطاع غزة.



وأفادت مصادر في قطاع غزة بانتشال جثث 17 شهيدًا جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية بصاروخ واحد على الأقل لبناية سكنية في مخيم "البريج" وسط القطاع، إضافة إلى عدد كبير من الجرحى، نقلوا إلى مستشفى "شهداء الأقصى" في مدينة "دير البلح" المُجاورة.

وأوضحت المصادر أن ثلاجات الموتى في مُستشفى الأقصى امتلأت بالجثث مع ازدياد أعداد الشهداء، وقد وضع بعضهم في خيام خارج الثلاجات.

واستشهد 5 مواطنين بينهم أطفال وأصيب 10 مواطنين بقصف طائرات حربية لمنزل في بلدة "جباليا" شمال القطاع، نقلوا إلى مُستشفى "الإندونيسي" في بلدة "بيت لاهيا".


وارتفعت أعداد شهداء فلسطين بشكل كارثي جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السبت الماضي، حيث وصل إىل 1345 شهيدًا، من بينهم 447 طفلا و248 امرأة، وذلك بالإضافة إلى فرض إسرائيل الحصار الكامل على القطاع، والتهديد بالاقتحام البري ردًا على عملية طوفان الاقصى التي شنتها حماس على عدد من المدن الإسرائيلية.



شهداء فلسطين جراء القصف الإسرائيلي


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، أن حصيلة شهداء قطاع غزة المحاصر ارتفعت إلى 1345 شهيد، بما فيهم 31 في الضفة الغربية المحتلة، وأكثر من 6049 جريح.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن نصف عدد شهداء قطاع غزة المحاصر من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد قتلى دولة الاحتلال الإسرائيلى حوالي 1300 قتيل، منذ بدء عملية طوفان الأقصي، فجر يوم السبت الموافق 7 أكتوبر.



ads